ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 22 حالة مؤكدة ضمنهم دركيون بمراكش

الصحراء المغربية
الثلاثاء 24 مارس 2020 - 18:42

ارتفعت حصيلة المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بمدينة مراكش، اليوم الثلاثاء، إلى 22 حالة مؤكدة، بعد تسجيل 6 حالات إصابة ضمنهم رجال درك وطبيب مغربي مقيم في الخارج، حل مؤخرا بمراكش، الذين ظهرت عليهم أعراض الفيروس قبل أن تكشف الفحوصات التي خضعوا لها عن إصابتهم بالفيروس، ليتم التكفل بهم وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، بعد وضعهم تحت المراقبة الطبية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس ومستشفى ابن زهر المعروف ب(المامونية) بمقاطعة مراكش المدينة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الأطر  الصحية بمراكش تنتظر نتائج التحاليل المخبرية التي خضعت لها  13 حالة مشتبه بها، ليلة أول أمس الاثنين،  إحداها لامرأة حامل في شهرها الرابع، إضافة لأربع حالات أخرى سبق إخضاعها للتحاليل، في انتظار الكشف عن نتائج هذه الحالات من طرف معهد باستور بالدار البيضاء.

من جهة أخرى،  فرضت السلطات الصحية الحجر الصحي لمدة 14 يوما على طبيبتين داخليتين بمستشفى الرازي التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، بعد ظهور أعراض جانبية عليهما بسبب احتكاكهما اليومي بحاملي فيروس كورونا، بالنظر إلى كونهما كانتا من بين الأطقم الطبية المعالجة والمواكبة للمصابين بالفيروس.

وكشفت التحاليل التي أجريت للطبيبتان السالف ذكرهما عن عدم إصابتهما بالفيروس، وإنما ببعض الأعراض التي تحتاج عناية صحية خاصة.

وكانت الحالات الثلاثة الأولى التي تأكدت إصابتها  بفيروس كورونا بمراكش خلال الأسبوع الأول من ظهور الفيروس بالمدينة، تعود لأسرة فرنسية، تلتها 20 حالة أخرى على مدى عشرة أيام الأخيرة، ما يعني أن معدل الإصابات هو إصابتين في اليوم.

وأعلن محمد اليوبي، مدير الأوبئة بوزارة الصحة، مساء اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 27 حالة إصابة أضافية جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا المستجد بالمملكة إلى 170 حالة مؤكدة، من ضمنها 42 حالة بجهة الدارالبيضاء سطات و40 حالة بجهة الرباط سلا القنيطرة، مشيرا إلى ارتفاع عدد الحالات التي شفيت من "فيروس كورونا" إلى 6 حالات عوض 5 حالات شفاء التي كانت إلى حدود يوم أمس الاثنين.




تابعونا على فيسبوك