المغرب يتدخل لحماية مواطنيه العالقين بفرنسا

الصحراء المغربية
الثلاثاء 24 مارس 2020 - 17:12

كشفت مصادر مطلعة عن تمكين حوالي 60 مغربيا عالقا في باريس المساعدة على إيواء في فنادق بالعاصمة الفرنسية بتدخل من المغرب عبر السفارة المغربية في فرنسا بتنسيق مع فاعلين مغاربة.

وفي الوقت الذي يواصل عدد من النشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتقنيات الواتساب ترويج فيديو يتضمن مطالبة هؤلاء المغاربة خلال وقفة أمام مقر السفارة المغربية في باريس بضرورة المساعدة والحماية، كشفت مصادرنا أنه بفضل تدخل السفارة المغربية والقنصليات العامة بتنسيق مع عدد الفاعلين والسلطات المحلية في أورلي تمكن هؤلاء السياح المغاربة من الإيواء المؤقت في أحد الفنادق الفرنسية.

وتأتي هذه المساعدة تقول المصادر نفسها في إطار التضامن خلال الفترة المتسمة بالأزمة وباتخاذ تدابير صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويشار إلى أن هؤلاء المغاربة طالبوا في فيديو مصور تداوله عدد من النشاط ومازال يجري تداوله، طالبوا بالتدخل من أجل حمايتهم بعدما توصلوا بإعلان من طرف صاحب الفندق بضرورة مغادرته تنفيذا للإجراءات الاحترازية التي دعت إليها السلطات الفرنسية.

ودعا هؤلاء المغرية الذين سافروا في إطار عطلة إلى فرنسا قبل أن يعلن المغرب عن قرار إغلاق حدوده من خلال الفيديو المصور أمام مقر السفارة إلى إيجاد حل يحميهم من المبيت في الشارع ويمكنهم من العودة إلى المغرب




تابعونا على فيسبوك