السفارة المغربية في إسبانيا تكذب رواية قتل المصابين بكورونا بدل علاجهم

الصحراء المغربية
الأربعاء 18 مارس 2020 - 11:34

كذبت السفارة المغربية في اسبانيا رواية متعلقة بقتل المصابين بكورونا بدل إخضاعهم للعلاجات اللازمة في مدريد وطمأنت الجالية المغربية مؤكدة أن الخبر لا أساس له من الصحة.

وجاء في بلاغ نشرته السفارة المغربية في مدريد على صفحتها الرسمية في حساب تويتر أنها لاحظت انتشار بعض الأخبار الزائفة والتسجيلات المفبركة في أوساط الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا بخصوصانتشار فيروس كورونا.

وأكدت السفارة أنه من بين الإشاعات المروج لها حول الموضوع تسجيل صوتي لأحد المهاجرين المغاربة بمدريد يدعي فيه أن الطواقم الطبية التي تتدخل لنقل المصابين إلى المستشفى تقوم بقتلهم عوض إخضاعهم للعلاجات اللازمة وأدى هذا التسجيل إلى إثارة موجة من الدعر بين أبناء الجالية المغربية.

 وبعدما طمأنت السفارة مغاربة إسبانيا وأكدت بأن الرواية مجرد إشاعة تدخل في خانة الأخبار الزائفة تستغل القلق الذي أثاره فيروس كورونا المستجد وستعرض مروجيها للمتابعة القضائية أشارت إلى أنها اعتمدت منذ البداية بتنسيق مع جميع القنصليات المغربية في اسبانيا على المواكبة المستمرة لما يقع من أحداث وأنها تنشر جميع المستجدات المتعلقة بالوضع على حسابها الرسمي بتويتر كما أن وضعت أرقاما هاتفية للسفارات والقنصليات للاستفسار ولتقديم المعلومة الصحيحة والموثوقة.




تابعونا على فيسبوك