الحسن عبيابة يتفقد سير أشغال التهيئة والإصلاح بالمركب الرياضي بفاس

الصحراء المغربية
الأربعاء 04 مارس 2020 - 16:15

فاس: محمد الزغاري

قام زير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، أول أمس الإثنين، بزيارة تفقدية للوقوف على سير أشغال التهيئة والإصلاح بالمركب الرياضي بفاس.

وتندرج هذه الزيارة التي قام بها وزير الثقافة والشباب والرياضة رفقة المدراء الجهويين لقطاعات الشباب والرياضة والثقافة والاتصال، وكذا أطر المركب الرياضي ورئيس فريق المغرب الرياضي الفاسي، في إطار الزيارات الميدانية المتواصلة التي يباشرها للمنشآت الرياضية والشبابية عبر ربوع تراب المملكة.

وتفقد وزير الثقافة والشباب والرياضة، جل المرافق بالمركب الرياضي، من بينها عملية إصلاح الملعب وزرع العشب الطبيعي والكراسي وإصلاح المرافق الصحية ومستودعات تغيير ملابس اللاعبين، وهي أشغال وصلت إلى مراحل متقدمة من الإنجاز، بالإضافة إلى تفقد وزير الشباب عملية إصلاح ملعبين ملحقين بالمركب الرياضي يخصصان لتداريب الفرق الرياضية استعدادا للمباريات الرسمية.

ودعا وزير الثقافة والشباب والرياضية تبعا لبلاغ في الموضوع، إلى ضرورة مضاعفة الجهود للتسريع من وثيرة إنجاز مرافق الملاعب، وتهييئها لاستقبال مختلف التظاهرات الرياضية، قصد إعطاء دينامية جديدة لقطاع الشباب والرياضة بالعاصمة العلمية.

كما أعطى وزير الثقافة والشباب والرياضة، توجيهاته من أجل تسريع تنفيذ الأشغال المستعجلة، لاسيما المتعلقة بمحيط الملعب، وفقا لمقاربة تشاركية مع مختلف المتدخلين من سلطات محلية ومنتخبة وأندية رياضية بالمدينة.

وتتعلق عملية إعادة إصلاح المركب الرياضي بفاس بأربعة مشاريع ذات الأولوية، وتتمثل في تهيئة أرضية المجمع الرياضي بفاس وخاصة الملعب الرسمي، وملعب التداريب بالعشب الطبيعي، وأشغال الإنارة الخاصة بملعب التداريب، وتهيئة المرافق تحت المدرجات، وتجهيز المدرجات بكراسي جديدة ومستودعات الملاعب، وتم رصد مبلغ مالي قدره 55 مليون درهم لإنجاز هذه المشاريع.




تابعونا على فيسبوك