إطلاق حملة تحسيسية حول كورونا بالمؤسسات التعليمية

الصحراء المغربية
الثلاثاء 03 مارس 2020 - 17:07

كشفت مصادر مطلعة من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عن إطلاق حملة وطنية بجميع المؤسسات التعليمية حول التدابير الوقائية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وبهذا الخصوص أكدت مسؤول من اكاديمية وزارة التربية الوطنية بجهة الدارالبيضاء سطات أن الحملة تستهدف مؤسسات التعليم العمومي والخاص وسيجري خلالها تقديم نصائح للتلاميذ حول كيفية الحماية من الإصابة بكورونا.

ومن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي بنور أكد محمد بلمودن رئيس مصلحة الشؤون التربوية، لـ"الصحراء المغربية" أن الأمر يتعلق بحملة انطلقت، أمس الثلاثاء، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بسيدي بنور، بتوجيهات من وزارة التربية الوطنية.

وستكون هذه الحملة على شكل قافلة تحسيسية ستجوب، خلال أكثر من أسبوع 150 مؤسسة تعليمية بالإقليم، يجري خلالها تقديم رسوم توضيحية ترمي إلى تحقيق الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ومن خلال اللقاءات المباشرة مع تلاميذ المؤسسات التعليمية، يقول بلمودن، سيجري الرد على جميع التساؤلات الممكنة حول الفيروس المستجد وحول جميع الأمراض المنقولة وكيفية الحماية منها.

وتشير الإجراءات الاحترازية الموجهة إلى هذه الفئة المستهدفة إلى ضرورة غسل اليدين، حسب المسؤول نفسه، إلى ضرورة غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام خاصة بعد مصافحة أو ملامسة أي شخص مريض وتغطية الفم والأنف بالكوع أم بمنديل في حالة الكحة أو العطس، إلى جانب تجنب الاتصال والاحتكاك أو مصافحة أو ملامسة أي شخص مصاب بأغراض تنفسية.

ويشار إلى أن وزارة الصحة، قبل إعلانها أول أمس على أول حالة متأكد إصابتها بكورونا المستجد في المغرب، أطلقت حملة توعوية للوقاية من هذا الفيروس كما وضعت رقما أخضر خاصا، هو 0801004747، رهن إشارة المواطنين من أجل الاتصال في الإحساس بأعراض الإصابة بالفيروس أم الشكوك المتعلقة بإصابة أحد الأقرباء.




تابعونا على فيسبوك