بنعبد القادر ينوه بمجهودات أسرة القضاء للارتقاء بمنظومة العدالة وخدمة المواطن

الصحراء المغربية
الإثنين 23 دجنبر 2019 - 18:37

نوه وزير العدل، محمد بنعبد القادر، اليوم الاثنين بالرباط، بالمجهودات التي تبذلها مختلف مكونات أسرة القضاء في سبيل الارتقاء بمنظومة العدالة وخدمة المواطن والصالح العام.

وحسب بلاغ لوزارة العدل، أكد بنعبد القادر في كلمة بمناسبة حفل توزيع الأوسمة التي أنعم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عدد من القضاة وموظفي هيئة كتابة الضبط، بمناسبة ذكرى عيد العرش لسنة 2019، على الدلالات العميقة لهذا الحفل الذي يجسد العطف المولوي السامي على أسرة العدالة، قضاة وموظفين.

وجدد الوزير، خلال هذا الحفل الذي ترأسه إلى جانب الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، مصطفى فارس، والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، محمد عبد النباوي، التزام الوزارة بمواصلة تنزيل مضامين مشروع إصلاح منظومة العدالة الذي يقوده جلالة الملك محمد السادس في كل مجالاته.

وشدد في هذا الصدد على تعزيز التنسيق والتعاون بين مختلف مكونات المنظومة لإنجاح هذا المشروع الإصلاحي العميق والشامل، وتحقيق النجاعة القضائية المطلوبة.

وأكد بنعبد القادر التزام الوزارة بتوفير الإمكانات المادية والتقنية واللوجستيكية لإنجاح هذا الورش، وبتهيئ الظروف المواتية التي تمكن أسرة القضاء من أداء مهامها بنجاعة أكبر، مع توفير كل شروط التحفيز والتحصين المادي التي تساهم في تبويئ أسرة القضاء المكانة اللائقة بها، والتي يدخل ضمنها مرسوم التعويضات الخاص بالقضاة والموظفين الذي سيحال قريبا على أنظار المجلس الحكومي قصد المصادقة عليه.




تابعونا على فيسبوك