المكتب المديري لجامعة كرة القدم يناقش إكراهات لجنة البرمجة بالعصبة الوطنية

الصحراء المغربية
الثلاثاء 05 نونبر 2019 - 15:57

خصص اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، المنعقد مساء أمس الإثنين بالرباط، لدراسة مجموعة من النقط، منها على الخصوص الإكراهات التي تواجهها لجنة البرمجة بالعصبة الوطنية الاحترافية وتحيين قانون وسطاء اللاعبين وتأسيس العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية وكرة القدم المتنوعة.

وأشار بلاغ للجامعة في هذا الصدد، إلى أن رئيس الجامعة، فوزي لقجع، تطرق خلال هذا الاجتماع بتنسيق مع السيد سعيد ناصيري، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، إلى الإكراهات التي تواجهها لجنة البرمجة في ظل المشاركات المتعددة للأندية الوطنية في المسابقات الإفريقية والعربية.

وأوضح رئيس الجامعة أن من بين الإكراهات التي تواجهها لجنة البرمجة، عدم وجود جدول زمني محدد مسبقا خاص بالمسابقات العربية، من طرف الإتحاد العربي لكرة القدم، فضلا عن تواريخ الإتحاد الدولي لكرة القدم. وفي ظل هذه الإكراهات،يضيف رئيس الجامعة، تم الاتفاق على عدم توقف البطولة الوطنية في فترة الراحة الشتوية، وتأجيل هذه الأخيرة إلى منتصف شهر مارس لفسح المجال لاستعدادات المنتخب الوطني للاعبين المحليين لنهائيات بطولة إفريقيا بالكاميرون.

كما ذكر باحتمال تقديم موعد نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، لتجرى شهر أبريل المقبل بدل شهر يونيو كما كان مبرمجا في وقت سابق.

من جانبه، قدم جمال الكعواشي، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، عرضا حول آخر الاستعدادات لتطبيق تقنية المساعدة بالفيديو "فار"، في نصف نهاية ونهاية كأس العرش، مشيرا إلى أنه تمت برمجة مباراة تجريبية بمراكش ستخصص لهذه التقنية، وذلك بحضور مسؤولين من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

وبخصوص وسطاء اللاعبين، أبرز حمزة الحجوي، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عمل اللجنة الجامعية المكونة أيضا من السيدين حسن الفيلالي وعبد العزيز الطالبي، والمكلفة بتحيين قانون للوسطاء داخل الجامعة، حيث تم إجراء مجموعة من اللقاءات مع المرشحين واطلاعهم على واجباتهم وحقوقهم في ظل القانون الجديد، الذي تم نشره في الموقع الرسمي للجامعة.

وقال البلاع، إن حسن الفيلالي، رئيس لجنة القوانين والأنظمة، قدم من جانبه عرضا عن آخر ما ترتب عن اجتماعات اللجنة المكلفة بالتهيىء للجمع العام التأسيسي للعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، وتحيين قوانينها والذي حدد تاريخه في 30 نونبر الجاري، وفاتح دجنبر المقبل بالنسبة لكرة القدم داخل القاعة وكرة القدم الشاطئية.

من جهته، أحاط مولود أجف، رئيس لجنة كرة القدم المتنوعة الحضور بآخر استعدادات مدينة العيون لاستضافة نهائيات بطولة إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة في الفترة المتراوحة ما بين 24 يناير إلى 9 فبراير 2020.




تابعونا على فيسبوك