ذكرى المسيرة الخضراء: مباراة استعراضية بمدينة العيون بمشاركة أبرز نجوم العالم

الصحراء المغربية
الثلاثاء 05 نونبر 2019 - 15:15

بمناسبة احتفالات الذكرى 44 للمسيرة الخضراء المظفرة، تحتضن مدينة العيون، غدا الأربعاء، مباراة استعراضية بملعب الشيخ لغضف بمشاركة مجموعة من نجوم كرة القدم العالمية.

وينتظر أن تشهد المباراة الاستعراضية، التي باتت حدثا سنويا مهما ينظم سنويا بتاريخ السادس من نونبر، مشاركة سلسلة من عمالقة المستديرة المعتزلون، أمثال البرازيلي رونالدينهو، والبرتغالي لويس فيغو، والهولندي سيدورف، والثلاثي الكولومبي رينيه هيغيتا، وفوستينو أسبريا، وكارلوس فالديراما، والثلاثي الأرجنتيني روبيرتو أيالا، وخافيير سافيولا، وهيرنان كريسبو، والإيطالي جيانلوكا زامبروتا، والمكسيكي هوغو سانشيز، والإسباني إيفان هيلغيرا.

 كما أن هناك عدد من نجوم الكرة بالعالم العربي وبأفريقيا لبوا دعوة المشاركة في هذا الحدث البارز، منهم الكاميرونيين صامويل إيطو، وروجي ميلا، والثنائي السنغالي خاليلو فاديغا، والحاجي ضيوف، والثنائي التونسي زبير بية، وكريم حقي، والليبي طارق التائب، والرباعي المصري أبوتريكة، وإسماعيل يوسف، وخالد الغندور، ونادر السيد، والثلاثي النيجيري نوانكو كانو، وياكوبو، ودانييل أموكاشي، والغاني عبيدي بيليه، والزامبي كالوشا بواليا.

 أما بالنسبة للنجوم المغاربة فيسكون الدولي السابق عزيز بودربالة أبرز الحاضرين إلى جانب ونور الدين النيبت، وصلاح الدين بصير، ومصطفى الحداوي، وميري كريمو...، إضافة إلى لاعبي الفنون القتال المختلط الأخوين أبوبكر زعيتر، وعثمان.

ويحتمل أن يغيب نجم الكرة الأرجنتينية دييغو مارادونا عن المباراة الاحتفالية، بسبب الوعكة الصحية التي ألمت به، أمس الاثنين، حسب تصريح ابنته "جيانينا".

 ووفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن ابنة الأسطورة الأرجنتيني كشفت أن والدها يعاني بشدة، وطالبتهم بأن يخبروا الجماهير كي يصلوا من أجله.

 من جهة أخرى، نفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة ''يونيسيف" الأنبار التي برزت مؤخرا حول مشاركة النجم الإنجليزي دافيد بيكهام في المباراة الاستعراضية بمدينة العيون، إذ أكدت المنظمة، التي تعتبر بيكهام أحد سفرائها للنوايا الحسنة، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صحة مشاركة بيكهام خلال الحفل الكروي الدولي.

 وتعد هذه التظاهرة الكروية عرسا كرويا يجمع بين الفرجة والاحتفاء بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، كما أنها فرصة لساكنة مدينة العيون للاستمتاع عن قرب بألمع نجوم العالم القدامى، كما أنها تشكل فرصة بالنسبة إلى النجوم العالميين للاطلاع على التقدم الكبير الذي وصلت إليه الأقاليم الجنوبية للمملكة بشكل عام، ومدينة العيون على وجه الخصوص.




تابعونا على فيسبوك