ديربي الرجاء والوداد... بوابة السياحة الرياضية للمغرب

الصحراء المغربية
الخميس 31 أكتوبر 2019 - 14:07

"لا يمكن لأي سائح أن تطأ قدماه أرض المغرب دون أن يرتشف كأس "أتاي".. ويزور مراكش الحمراء، والدارالبيضاء الاقتصادية، وفاس العتيقة، وطنجة العالية.."، بهذه الجملة المرتبة أعطى مقدم قناة أبوظبي الرياضية، الثلاثاء الماضي، الضوء الأخضر للشروع في إدراج وبث سلسلة من البرامج والربورتاجات اليومية حول وطننا الحبيب، في إطار التغطية الاستثنائية التي تقوم بها القناة الإماراتية، لمباراة الديربي البيضاوي بين فريقي الرجاء والوداد، المقررة يوم السبت المقبل، ابتداء من السابعة مساء، بملعب محمد الخامس، ضمن ذهاب دور سدس عشر نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة.

قناة أبوظبي الرياضية وضعت بلدنا المغرب تحت المجهر أمام العالم من خلال حديثها عن نشاط رياضي بات يفرض نفسه بقوة، باعتباره من أشهر الديربيات الكروية دوليا، الرجاء والوداد، إذ بسطت تاريخ المغرب، بقيادة جلالة الملك محمد السادس، الذي وافق جلالته على حمل نسخة هذه السنة من البطولة العربية لاسم جلالته، فأكدت أن بلدنا وجهة سياحية بامتياز، انطلاقا من موقعه الجغرافي الاستثنائي، إذ لا يفصله عن إسبانيا، مضيق جبل طارق، إلا 13 كلم فقط، ويلتقي فيه البحر الأبيض المتوسط مع المحيط الأطلسي، ويضم مجموعة من المدن العتيقة تاريخيا، ضمنها مدينة فاس التي تشتمل على أفضل الأسواق في شمال إفريقيا.

لم تفوت القناة الإماراتية، التي تمتلك حقوق النقل الحصري للبطولة العربية، الحديث عن المغرب بذكر المشاريع الاقتصادية العملاقة، كما هو الشأن لميناء طنجة المتوسط على ضفاف البوغاز، والذي تخطى كونه مجرد بنية تحتية مينائية إلى مركب ضخم مينائي ولوجيستيكي صناعي وتجاري وسياحي، لأنه يعمق جذور انتماء المغرب إلى الفضاء الأورو متوسطي وإلى محيطه المغاربي والعربي، ويعزز هويته المتميزة كقطب للتبادل بين أوروبا وإفريقيا وبين البحر المتوسط والمحيط الأطلسي.

لا محالة، الديربي العالمي للرجاء والوداد سيشهد تدفق أعداد كبيرة من الزوار، خاصة أن الناديين يضمان لاعبين من دول إفريقية وعربية، كما يشرف على تدريبهما إطاران من القارة الأوروبية، الفرنسي باتريس كارتيرون، والصربي زوران مانويلوفيتش.

مواجهة بين قطبي العاصمة الاقتصادية ستساهم في انتعاش سياحة كرة القدم في وطننا، وجعل المغرب محط أنظار العالم بصفته "موطن كرة القدم".

 

 

 




تابعونا على فيسبوك