أزيد من 800 عداء يكتشفون مدارات أكبر غابة بالجديدة

المغربيان محمد الزياتي وسمية سند يفوزان بالنسخة الأولى لترايل الحوزية

الصحراء المغربية
الإثنين 28 أكتوبر 2019 - 11:45

اكتشف ما يناهز 830 عداء وعداءة بمختلف الأعمار، من بينهم 230 طفل وطفلة، أهم المدارات التي تتميز بها غابة الحوزية بالجديدة، خلال المشاركة بأول نسخة لسباق "الترايل" بالجديدة على مسافة 10 و15 كلم.

وحشدت النسخة الأولى من "ترايل الحوزية" المنظمة من قبل الجمعية الرياضية للفوسفاطيين، والتي حظيت بدعم فاعل من برنامج Act4Community التابع للمجمع الشريف للفوسفاط، عدد كبير من العدائين وهواة السباقات الغابوية، للمشاركة في أول سباق داخل فضاء غابة الحوزية، بشمال مدينة الجديدة.

وتم خلال هذه النسخة تنظيم سباقين على مسافة 10 و15 كيلومتر، وافتتح بسباق على مسار 2 كيلومتر لفائدة الأطفال البالغ عددهم 230 طفل وطفلة، منهم 100 طفل ينتمون لجماعة مولاي عبد الله بإقليم الجديدة.

وفاز بسباق 15 كلم ذكور محمد الزياتي (46 د، 48ث)، متبوعا بالمتسابق ياسين لخضر (47 د، 36 ث)، وأيوب أبو السعد (50 د،9 ث).

وفي صنف الإناث عادت المرتبة الأولى للمتسابقة سمية سند (01 س،05 د،4 ث)، متبوعة بكل من حسنة دكانة (01 س، 17 د،31 ث)، وبهيجة عيار (01 س 22 د، 10 ث).

وفي سباق 10 كلم، عادت الرتبة الأولى "ذكور" للمتسابق عبد الصمد شعو (30 د،53 ث)، متبوعا بكل من مصطفى لميس (32 د، 10 ث)، وعبد السلام كرطوف (32 د،55 ث).

وفي صنف الإناث فازت بالمرتبة الثانية المتسابقة كوثر كحاز (38 د، 02 ث)، متبوعة بالمتسابقة نادية نعيم (01 س، 04 د، 10 ث)

ويأتي تنظيم هذا الحدث بتعاون مع نادي أولمبيك الجديدة، حيث حظي بمساندة من عامل إقليم الجديدة، ومدير موقع الجرف الأصفر التابع للمجمع الشريف الفوسفاط. كما تميز بتنظيم جيد بإشراف من عناصر الدرك الملكي، والسلطات المحلية بجماعة الحوزية والمجلس الإقليمي وعدد من الجمعيات المتطوعة، وعلى رأسها جمعية البلسم للأطباء وجمعية "ألو ميدسان" والجمعية المغربية للإسعاف، وجمعية مازاغان ماراطون وكشافة الجديدة.

وأشرف إسماعيل اليوبي مديرAct4community بمعية رئيس الجمعية الرياضية للفوسفاطيين الحسين رمزي على توزيع الميداليات والتذكارات على المشاركين والفائزين بالمراتب الأولى.

وقد لقيت هذه الدورة استحسانا من طرف المشاركين، الذين أبدوا إعجابهم بالمسار الغابوي والشاطئي الذي شكل علامة فارقة في مسارات الترايل المنظمة في المغرب.

وتسعى هاته التظاهرة الرياضية إلى الترويج للصحة البدنية من خلال الرياضة للجميع والتسويق للتنوع الطبيعي والثقافي لمنطقة الحوزية والتعريف بما تزخر به من مؤهلات سياحية وإيكولوجية.

 




تابعونا على فيسبوك