4 مغاربة ضمن قائمة المشاركين

الجائزة الكبرى بمدينة شيبا اليابانية للتيكواندو

الصحراء المغربية
الخميس 12 شتنبر 2019 - 15:15

يدخل المنتخب المغربي للتايكوندو، انطلاقا من يومه الخميس وإلى غاية الاثنين المقبل، غمار منافسات الجائزة الكبرى »G4« التي تحتضنها مدينة شيبا اليابانية، بتنظيم من الاتحاد الدولي للتايكوندو، وهي محطة سيشارك فيها أفضل المصنفات والمصنفين على الصعيد العالمي.

ومرة أخرى سيكون الصراع على أشده بين عدد من البطلات والأبطال، من أجل احتلال المراكز الأولى، وبالتالي كسب نقاط جديدة تساعد على حجز مقعد في أولمبياد طوكيو، صيف السنة المقبلة ) 40 نقطة لصاحب الصف الأول، و 24 نقطة للصف الثاني، و 14.5 نقطة للمركز الثالث في كل وزن(.
واختارت الإدارة التقنية الوطنية كلا من أميمة البوشتي )وزن أقل من 49 كلغ(، وندى لعرج )وزن أقل من 57 كلغ(، وعمر لكحل )وزن أقل من 58 كلغ(، وأشرف محبوبي )وزن أقل من 80 كلغ(، للدفاع عن الألوان المغربية في هذه المحطة، علما أن الأسماء الأربعة تتوفر على تصنيف عالمي مقبول، لكنها بالطبع تطمح إلى التقدم أكثر نحو المراكز الأمامية، أملا في المشاركة في الأولمبياد.
وتمكنت هذه العناصر الأربعة من ضمان مشاركتها ضمن فعاليات الجائزة الكبرى باليابان، بعدما حسنت تصنيفها العالمي، خاصة بعد الإنجاز الكبير الذي حققته خلال مشاركتها ضمن منافسات الألعاب الإفريقية، التي احتضنتها بلادنا في  الأيام القليلة الماضية، علما أن رياضة التيكواندو كانت من بينالأصناف التي تألقت بشكل لافت، إذ نجح المشاركون المغاربة في انتزاع 5 ميداليات ذهبية، وميداليتين فضيتين، إضافة إلى 4 ميداليات برونزية.
جدير بالذكر أنه علاوة على النقط المرصودة لأصحاب المراكز الأولى، هناك أيضا جوائز مالية تنتظر العناصر التي ستتفوق بمحطة شيبا، إذ سيحصل صاحب الرتبة الأولى على ما مقداره 5 آلاف دولار أمريكي، مقابل 3 آلاف دولار لصاحب الصف الثاني، ثم مبلغ 1000 دولار لمن يحتل الرتبة الثالثة.




تابعونا على فيسبوك