عموته: الطاقم التقني استدعى لاعبين محليين ذوي خبرة لضمان التأهل إلى الشان

الصحراء المغربية
الجمعة 06 شتنبر 2019 - 16:12

أكد حسين عموتة مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين، الخميس بمراكش، أن الطاقم النقني استدعى لاعبين محليين ذوي خبرة لضمان التأهل للبطولة الافريقية للأمم للاعبين المحليين (الشان).

وبالنسبة للمباراة المقبلة ضد المنتخب الجزائري والمؤهلة لنهائيات (الشان 2020)، أوضح الناخب الوطني خلال مؤتمر صحفي قبيل المباراة الودية التي ستجمع الفريق الوطني للاعبين المحليين بمنتخب النيجر، أن الطاقم التقني ركز على لاعبي الأندية الذين شاركوا في المسابقات الإفريقية مثل الوداد والرجاء البيضاويين ونهضة بركان.

وأشار عموتة الى أن الباب يبقى مفتوحا أمام لاعبي بقية الأندية المغربية الذين يعملون بجد واجتهاد، مبرزا أن هدفه الأساسي على رأس الفريق هو العمل مع لاعبين محليين على مدار السنة لتأهيلهم وتسهيل اندماجهم في الفريق والرفع من تمثيل اللاعبين المحليين بالفريق الأول وتشكيل فريق تنافسي تحسبا للاستحقاقات الرياضية المقبلة.

واستعرض المدرب، بالمناسبة، بعض الاكراهات لتي يواجهها حاليا، منها إصابات بعض اللاعبين ومشاركة لاعبين آخرين مع المنتخب الوطني الأول والمنتخب الوطني أقل من 23 سنة، مشيرا الى أن قائمة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم ستغير ملامح الفريق الوطني الأول والفريق الوطني أقل من 23 سنة.

وقال عموتة إن بينه وبين مدربي الأندية المغربية والمدرب الوطني للفريق الأول، وحيد خليلوزيتش، تواصل جيد بهدف إنجاح المشروع الذي يقوده، مؤكدا أنه اقترح على الأخير أسماء بعض اللاعبين للفريق الأول.

وفي سياق آخر أشار الى أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها مباراة الرجاء البيضاوي ونهضة زمامرة في إطار كأس العرش أظهرت أهمية معد نفسي رياضي للاعبين المحليين.

ومن جانبه أكد لاعب المنتخب الوطني للاعبين المحليين، يحيى جبران، أن التربص الاعدادي يشكل فرصة للاستفادة من التجربة الكبيرة للأطر التقنية الوطنية، مضيفا أن للاعبين يدركون تماما المهمة التي تنتظرهم، والتي تتطلب القيام بنفس الجهود التي قام بها الفريق الوطني المغربي للاعبين المحليين خلال (الشان) السابق (فاز به المغرب) وإظهار الصورة الحقيقية للاعب المحلي.

ودخل الفريق الوطني المغربي للاعبين المحليين معسكرا تدريبيا بمراكش، حيث سيلعب خلاله مباراتين وديتين، الأولى ضد النيجر، الخميس بملحق الملعب الكبير بمراكش ويوم الأحد ضد المتتخب البوركينابي بنفس الملعب.

وتجدر الإشارة الى أن المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين سيواجه نظيره الجزائري في الجولة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية للاعبين المحليين (الشان 2020).




تابعونا على فيسبوك