"كاف" يحتسب الترجي التونسي بطلا لدوري أبطال إفريقيا والوداد البيضاوي خاسرا

الصحراء المغربية
الأربعاء 07 غشت 2019 - 17:44

حسمت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، اليوم الأربعاء، في الجدل القائم حول ملف مباراة إياب نهائي دوري أبطال افريقيا بين فريقي الترجي التونسي والوداد البيضاوي، باعتبار الأخير خاسرا في مباراة الإياب، ليمنح بالتالي الفريق التونسي الاحتفاظ باللقب، واعلان تتويجه بطلا لدوري أبطال إفريقيا، موسم 2018-2019 على حساب الوداد البيضاوي بعد جلسة الاستماع، التي عقدتها لجنة الانضباط التابعة لهذه الهيئة الكروية القارية.

وذكر بيان للكاف، أن لجنة الانضباط أصدرت قرارها النهائي باعتبار الوداد، منسحبا من إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وإعلان فريق الترجي بطلا للنسخة الأخيرة بصفة رسمية.

وقررت اللجنة التأديبية "لجنة الانضباط" اعتماد فوزي الترجي وتتويجه بكأس إفريقيا ومنحه الميداليات والمكافأة المالية، وذلك على إثر اجتماع عقدته اليوم الأربعاء، حيث اعتبرت "نادي الوداد البيضاوي خاسرا في إياب الدور النهائي"، ما يمنح اللقب للفريق التونسي نظرا إلى أن مباراة الذهاب التي أقيمت في العاصمة الرباط انتهت بالتعادل 1-1.

كما قررت اللجنة تغريم الترجي بمبلغ 50 ألف دولار، لاستخدام جماهيره الألعاب النارية، وتغريم الوداد بمبلغ 20 ألف دولار، بسبب انسحابه من اللقاء الذي أقيم بملعب "رادس" بتونس، إلى جانب عقوبة أخرى قيمتها 15 ألف دولار، بسبب استعمال جماهيره للشهب النارية، وعقوبة مالية ضد حمدي المدب رئيس الترجي قيمتها 20 ألف دولار وتوبيخ، بسبب سوء التعامل مع أحمد أحمد رئيس الكاف. ومقابلتان دون حضور الجمهور مع تأجيل التنفيذ لمدة 12 شهرا ضد فريق الترجي الرياضي التونسي.

وأثارت مباراة الإياب التي أقيمت في أواخر ماي الماضي، جدلا واسعا على إثر احتجاج فريق الوداد على تعطل تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم VAR

 




تابعونا على فيسبوك