اتصالات المغرب: ارتفاع بـ 1.8 % في النتيجة الصافية المعدلة لحصتها خلال النصف الأول من 2019

الصحراء المغربية
الإثنين 22 يوليوز 2019 - 14:03

أعلنت مجموعة اتصالات المغرب، الفاعل التاريخي للاتصالات، أن النتيجة الصافية المعدلة لحصة المجموعة ارتفعت خلال النصف الاول من سنة 2019 بنسبة 1.8 في المئة.

وأضاف بلاغ للمجموعة، اليوم الاثنين، أن رقم المعاملات الموحد للمجموعة (بأسعار صرف ثابتة) تحسن بنسبة 0.8 في المئة مدعوما بعائدات معطيات النقال في المغرب (زائد 19.7 في المئة) وفي الفروع (زائد 24.6 في المئة)، مبرزا أن العدد الاجمالي لزبناء المجموعة ارتفع بنسبة 3.9 في المئة ليصل الى حوالي 63 مليون زبون.

وسجل البلاغ ارتفاعا قويا للأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك -EBITDA- (زائد 5.1 في المئة على أساس قابل للمقارنة) بفضل ترشيد النفقات، مع ارتفاع تدفقات الخزينة الصافية بنسبة 30.6 في المئة على أساس قابل للمقارنة.

وأشار المصدر ذاته إلى الاحتفاظ بآفاق مجموعة اتصالات المغرب لسنة 2019 على أساس قابل للمقارنة وباستثناء تأثير 16 IFRS ، مع تسجيل استقرار في رقم المعاملات ، والارباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاهلاك والاستهلاك ، مع استثمارات بحوالي 15 في المئة من رقم المعاملات باستثناء الترددات والرخص.

وصرح رئيس مجلس الإدارة الجماعية للمجموعة، عبد السلام أحيزون، بمناسبة إصدار نتائج النصف الأول من سنة 2019، أن النتائج فاقت الأهداف الموضوعة، ولاسيما بفضل النجاح الذي يعرفه الأنترنت عالي الصبيب على مستوى جميع الأسواق، وذلك على الرغم من المنافسة الشديدة.

وأضاف أن الربحية تتحسن بشكل كبير بفضل الجهود المستمرة لترشيد النفقات، والتي تسمح بتعويض الضغط الضريبي القطاعي المتزايد في بعض البلدان حيث تتواجد فروع المجموعة.

وأكد أنه بصفتها فاعلا ملتزما بالمساهمة في التحول الرقمي في إفريقيا، تواصل المجموعة جهودها الاستثمارية لمواجهة تحديات العصر الرقمي من خلال تطوير البنية التحتية للاتصال بأحدث التكنولوجيات.




تابعونا على فيسبوك