الكاتب العام للاتحاد الإفريقي أكد أن تنظيم البطولة الإفريقية يعد ناجحا واستثنائيا بكل المقاييس

معاذ حجي: "كاف" سيعالج عزوف الجماهير عن "الكان" بمصر بمراجعة أثمنة التذاكر

الصحراء المغربية
السبت 06 يوليوز 2019 - 12:04

أبدى المغربي معاد حجي، الكاتب العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، عن ارتياحه من تنظيم النسخة 32 من بطولة كأس أمم أفريقيا التي تنظميها مصر إلى غاية 19 يوليوز الجاري، بعد النتائج الجيدة المحصل عليها خلال دور المجموعات من المنافسة القارية.

وقال معاد حجي، خلال ندوة صحفية، الجمعة، بملعب القاهرة الدولي، إن "النسخة الحالية تعد استثنائية بكل المقاييس، لأنها تضم 24 منتخبا لأول مرة من تاريخ هذه المسابقة، كما ان الشق التنظيم يعتبر ناجحا على كل المقاييس، خاصة أن تنظيم البطولة جاء في وقت ضيق بالنسبة لمصر، ومن هنا لا بد أن أتوجه بالشكر للحكومة المصرية التي لم تدخر أي جهد من أجل ضمان نجاح البطولة القارية، كما أشكر الجمهور المصري الذي يحتضن البطولة".

وتابع "كما رأينا جميعا مونديال روسيا الذي كان ناجحا، أيضا كأس إفريقيا يمر في ظروف جيدة واستثنائية، رغم أن الحدث بـ 24 منتخبا يتطلب بنيات تحتية كروية قوية، ولذلك ننتظر تطوير البنية التحتية في البلاد التي ستستضيف النسخ المقبلة، مثل الكاميرون، وكوت ديفوار، وغينيا".

وفي رده على سؤال "الصحراء المغربية" حول عزوف الجماهير المصرية خاصة نتيجة ارتفاع أثمنة التذاكر، أكد معاد حجي "ابتداء من دور الثمانية سيجرى تحديد أسعار جديدة لتذاكر المباريات لجميع الجماهير الإفريقية، وليس فقط المصرية".

وبخصوص توقيت البطولة الجديد الذي يتزامن مع فصل الصيف، قال الكاتب العام لاتحاد الإفريقي "كاف" "تغيير التوقيت البطولة كان جيدا، لأن إقامتها منتصف العام كان يسبب مشكلة لبعض اللاعبين الأفارقة بسبب إقامة عدد من المسابقات في التوقيت ذاته، ما يفقدهم الرسمية داخل أنديتهم، وهذا الأمر لم يعد موجودا بتاتا في الوقت الحالي".

من جهة أخرى، أكد معاذ حجى أن تقنية الـ var سيجرى تطبيقها بداية من دور الثمانية من البطولة القارية، قائلا "الاتحاد الإفريقي كان يأمل بأن يجرى تطبيقها منذ الدور الأول، لكن هذا الأمر يتطلب عمل كبير، ونحن نعمل جاهدين من تطبيق هذه التقنية، التي أثبتت نتائجها بسرعة، من بداية النسخ المقبلة".

وأثنى الكاتب العام لاتحاد الإفريقي "كاف" على مستوى التحكيم خلال الدور الأول من البطولة، لأنه لم تسجل أي حالة سلبية، مشيرا إلى أن بطولة 2019 بمصر ستسجل عوائد مالية مهمة للاتحاد الإفريقي، بالنظر إلى وجود وثقة أكثر من مستشهر، قائلا "سنكشف بالتفاصيل عن هذا الأمر عقب نهاية الحدث القاري".




تابعونا على فيسبوك