كأس أمم إفريقيا.. مباشرة من القاهرة

الصحراء المغربية
الإثنين 01 يوليوز 2019 - 15:54

اللاعب نورالدين المرابط والمنشطات

في خطوة مفاجأة، اختارت اللجنة الفنية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لاعب المنتخب الوطني المغربي نورالدين المرابط، المحترف بنادي النصر السعودي، إضافة إلى مدافع يونس عبد الحميد، نادي ريمس الفرنسي، لخضوع للفحص الخاص بالمنشطات بعد نهاية مباراة المنتخب الوطني أمام الكوت ديفوار، التي انتهت لصالح أسود الاطلس بخصة هدف دون رد.

ويعد هذا الفحص الثاني على التوالي للاعب نور الدين أمرابط، بعد الاختبار الأول خلال المباراة الأولى أمام منتخب ناميبيا إلى جانب يوسف النصيري، مهاجم نادي ليغانيس الإسباني.

 

الفنانون العرب يهنأون المنتخب المغربي

 عدد من الفنانين العرب أعربوا عن سعادتهم بتحقيق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم فوزهم الثاني على التوالي في كأس أمم إفريقيا.

ومن بين هؤلاء الفنانين الإماراتية أحلام، التي أكدت، خلال فيديو نشرته على صفحتها الرسمية "أنستغرام"، أنها من المساندين للأسود الاطلس، وأنها من المعجبين باللاعب نور الدين أمرابط.

كما هنأ الفنان الشعبي المصري حكيم المنتخب الوطني المغربي بعد فوزه بهدف دون رد أمام منتخب الكوت ديفوار، ونشر حكيم مقطع فيديو، عبر حسابه بموقع "إنستغرام"، من أحد الحفلات ممسكا بعلم المغرب، وعلق عليه "مبروك للأشقاء المغاربة، و"عقبال" الأدوار المقبلة، سعيد بصعود منتخبتنا العربية، وأتمنى أن يكون النهائي عربي عربي".

 

أول من هنأ أسود الأطلس

أول من هنأ لاعبي أسود الأطلس بتأهلهم، رسميا، إلى الدور الثاني من المنافسة القارية عقب الفوز منتخب الكوت ديفوار، هو المدرب الفرنسي هيرفي رونار، الذي وجه رسالة، على صفحاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، اللاعبين، وكتب "أهنئ جميع اللاعبين وكل المشجعين على دعمهم للمنتخب الوطني.. والطريق مازالت طويلة".

 اعتبرت "جون أفريك" أن فوز المنتخب المغربي على نظيره الإيفواري كان مستحقا بالنظر إلى الأداء الجيد، وأن الأسود أكدوا حسن استعدادهم للحدث القاري.

وبدورها، خصصت "فرانس فوتبول" تفريرا حول أسود الأطلس، ونوهت بعمل المدرب الفرنسي هيرفي رونار، وأكدت "حنكة المدرب واختياراته الدقيقة كانت سببا في ظهور منتخب كوت ديفوار بأداء محتشم".

 

 

700 ألف دولار

ضمن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم مبلغ 700 ألف دولار، وهي المنحة المالية التي يخصصها الاتحاد الإفريقي "كاف" للمنتخبات المؤهلة إلى ثمن نهاية بطولة كأس أمم إفريقيا بمصر 2019.

وسينال الفائز باللقب الإفريقي مبلغ 4.5 ملايين دولار بدلا من 4 ملايين. في النسخة الماضية، فيما يحصل الوصيف على 2.5 مليون دولار.




تابعونا على فيسبوك