تفاعلوا مع صورة مؤثرة لأطفال وهم يتابعون مباريات المنتخب الوطني

أسود الأطلس تتضامن مع شباب دوار "تانكرارت" بجبل بويبلان

الصحراء المغربية
الإثنين 01 يوليوز 2019 - 15:19

في مبادرة إنسانية، اقتنت العناصر الوطنية للمنتخب المغربي لكرة القدم شاشة كبرى، وبطاقة اشتراك خاصة بقناة " Bien sport" القطرية، التي تنقل حصريا مباريات كأس أمم إفريقيا بمصر 2019، لشباب دوار "تانكرارت" بجبل بويبلان المنتمي لسلسلة الأطلس المتوسط بإقليم تازة )شمال فاس).

وتأتي هذه الخطوة الإنسانية للاعبي أسود الأطلس بعد انتشار على نطاق واسع، على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة مؤثرة يظهر فيها مجموعة من الأطفال وهم يتابعون مباراة المنتخب الوطني أمام الكوت ديفوار، يوم الجمعة الماضي، ضمن الجولة الثانية عن المجموعة الرابعة بـ"كان" بمصر 2019، على شاشة هاتف نقال.

ويعد العميد المنتخب الوطني المغربي، المهدي بنعطية، وأشرف حكيمي، وفيصل فجر، على رأس المتعاطفين مع شباب دوار "تانكرارت" بجبل بويبلان، بعد التأكد من صحتها، إذ دون الأول، على صفحته الرسمية على الموقع التواصل الاجتماعي "أنستغرام"، "عندما نرى هذا، لا يمكن إلا أن نعطي كل ما في جهدنا، ومن أجلكم يا صغاري سنفعل كل شيء لإسعادكم".

ونشر بنعطية فيديو آخر يوثق تفاعلا كبيرا من الجماهير المغربية مع مواجهة الكوت ديفوار، معلقا عليه بعبارة: "عندما تكون مغربيا، لن تمشي وحدك أبدا".

أما اللاعب أشرف حكيمي، مدافع نادي بروسيا دورتموند الألماني، فقد وضع الصورة على صفحته الرسمية "أنستغرام"، وأرفقها بعلم المغرب، ونفس الأمر فعل اللاعب فيصل فجر الذي اكتفى بكتابة عبارة "ديما مغرب" على الصورة الشهيرة.

وحسب مسؤول بالجامعة الملكية المغربية للعبة فقد أكد، لـ"الصحراء المغربية"، أن الحس الوطني للاعبي المنتخب المغربي دفعهم إلى تنبي المبادرة، وانخرطت فيها، أيضا، إدارة الجامعة، وقال "سيجرى وضع شاشة كبرى في المنطقة التي يقطن بها أولئك الأطفال، وذلك بتنسيق مع السلطة المحلية بجبل بويبلان".

وأكد المصدر ذاته أن اللجنة الجامعية سوف تحرص على إنجاح المبادرة، كما ستعمل على توزيع عدد من أقمصة المنتخب الوطني على شباب المنطقة، وتحديدا الأطفال الصغار الذين خرقوا الحدث بصورتهم العفوية".

وارتباطا بالموضوع، فإن الجماهير المغربية لم تتمكن من متابعة المباريات التي يخوضها المنتخب الوطني المغربي في منافسات كأس أمم إفريقيا 2019، على شاشة التلفزيون العمومي، بعد أن توقفت مفاوضات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية مع إدارة قنوات "بي إن سبورت"، بخصوص حقوق البث، إذ أوضحت الشركة المغربية أن الشركة القطرية حددت سعر الحقوق في 12 مليون دولار، مقابل البث الأرضي لـ12 مباراة فقط.

 

 

 




تابعونا على فيسبوك