استعادوا روح المونديال وحققوا الفوز الثاني على التوالي

تأهل مستحق للأسود إلى الدور الثاني من" كان مصر"

الصحراء المغربية
الجمعة 28 يونيو 2019 - 22:53

التحق المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم الجمعة بركب المنتخبات المؤهلة إلى دور ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم "مصر 2019"، عقب تحقيقه الفوز على نظيره الإيفواري بهدف لصفر أحرزه يوسف النصيري في الدقيقة 23 في إطار المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبي ناميبيا وجنوب إفريقيا.

وكان المنتخب الوطني سيد المواجهة التي احتضنها ملعب السلام في القاهرة وقادها الحكم الكاميروني أليوم نيانت، الذي كان موفقا وإن لم يحتسب ضربة جزاء للمنتخب الوطني بعد إسقاط أشرف حكيمي في منطقة عمليا كوت ديفوار.

وعرفت المجموعة الوطنية كيف تكسر شوكة المنتخب المنافس الذي تسلح بالرغبة في الثأر من هزيمتيه الأخيرتين في نهائيات كأس إفريقيا 2017، وتصفيات مونديال 2018.

في مباراة اليوم استعاد أسود روح المونديال، بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وكان أغلب اللاعبين في قمة العطاء، لكن تميز نورالدين أمرابط، لاعب النصر السعودي، وصانع الهدف ليستحق اختياره أفضل لاعب في المباراة.

 وأثبت المنتخب الوطني ما أكدته "الصحراء المغربية" عقب الفوز على ناميبيا، إذ استرجع اللاعبون الثقة في أنفسهم، وكانوا في مستوى تطلعات الجماهير المغربية التي حجت إلى مصر  بكثافة، وأضفت طابعا خاصا على أجواء القاهرة.

 ولفت الأنظار من بين الحضور نجوم الكرة المغربية السابقين أحمد فرس أول لاعب مغربي يفوز بالكرة الذهبية الإفريقية، وعميد المنتخب الوطني الفائز باللقب القاري الوحيد ومحمد التيمومي الفائز بدوره بالكرة الذهبية، وعزيز بودربالة ورشيد روكيفضلا عن أبطال رياضات أخرى وبعض الفكاهيين.

ومن شأن الفوز أن يمنح المنتخب الوطني فرصة مواصلة اللعب في القاهرة حيث سيواجه في مباراة شكلية نظيره الجنوب إفريقي بحثا عن الفوز الثالث على التوالي والأول على هذا المنتخب في منافسات "الكان".

وقال الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني في الندوة الصحفية التي أعقبت مباراة أمس " نجحنا في تحقيق ثلاثة نقاط والتربع على صدارة المجموعة الرابعة، بعد مواجهة قوية وتكتيكية صرفة. حققنا الفوز بفضل إرادة المجموعة القوية، ونجاحنا في إدارتها على نحو جيد.

أعترف أن المنتخب المغربي ليس جاهزا بما فيه الكفاية، إلا أننا تمكنا من فرض إيقاعنا وخرجنا من المواجهة منتصرين".

وبخصوص مباراة الاثنين المقبل ضد جنوب إفريقيا قال "سنرى كيف أصبحت العناصر بعد الجهد الذي بذلته ضد كوت ديفوار، وسنعمل على استرجاع الطراوة البدنية لكل العناصر قبل تحديد الأهداف والعناصر الأقدر على تحقيقها". 




تابعونا على فيسبوك