ديانا كرزون: أحب صوت أسماء لمنور وبرامج اكتشاف المواهب "لعنة"

الصحراء المغربية
الجمعة 28 يونيو 2019 - 15:17

أبت الفنانة الأردنية ديانا كرزون إلا أن تجعل من حفلها الأول بمهرجان "موازين"، الذي أحيته على منصة النهضة أول أمس الأربعاء، لحظة استثنائية بامتياز، فتفوقت في تقديم عرض فني متكامل وأدت ألوانا غنائية متنوعة، كما أهدت الجمهور أغان مغربية من بينها "جونيمار" التي تفاعل معها كثيرا.

عبرت المتوجة بلقب "سوبر ستار" في موسمه الأول عن اعتزازها بالإطلالة في موازين قائلة إنها تأخرت بعض الشيء، وقالت في حوار مع "الصحراء المغربية" إن غيابها الطويل على الجمهور لم يكن مقصودا بل لظروف خاصة.

تعتبر إطلالتك على جمهور "موازين" الأولى من نوعها، هل تأخرت مشاركتك في موازين بعد أزيد من 13 في الميدان الفني؟

أكيد أعتبرها تأخرت قليلا، واليوم التقيت أخيرا بجمهور المهرجان، الذي حرصت على تحيته من خلال أداء مجموعة من أغاني مغربية خاصة بي، وأغنية من التراث المغربي بعنوان "جونيمار"، كما حرصت على تقديم ألوان موسيقية مختلفة، الأردني، الشعبي والأغاني الرومانسية.

بعد تألقك في برنامج "سوبر ستار" في نسخته الأولى، وإصدارك مجموعة من الأغاني بعد ذلك، لاحظ الجمهور غيابك طويلا على الساحة، ما السبب؟

لم يكن غيابا مقصودا بقدر ما فرضته ظروف عائلية وأخرى صحية، ربما شمل الغياب الظهور في حفلات فنية عربية، لكنني كنت دائما حاضرة بأعمالي الفنية، وسأحرص على الحضور الدائم في القادم من الأيام.

هل فسح غيابك وانشغالك بظروفك الشخصية المجال أمام زملائك في البرنامج للبروز والانتشار بشكل أكثر منك؟

في وقتنا الحالي، أصبح من السهل بروز أصوات جديدة كل يوم، لكن في النهاية الموهبة الحقيقية والصوت الجميل يبقى عالقا في ذاكرة الجمهور.

هل تؤمنين بـ"لعنة" برمج اكتشاف المواهب؟

طبعا، فقد أذهبت عقول الشباب الذي أصبح يشعر بنجومية "مزيفة" فور المشاركة فيها، ويتعامل المشارك وكأنه قطع أميالا من النجاح دون أن يصدر ولو أغنية واحدة.

وبخلاف المواسم الأولى من "سوبر ستار"، لم تعد هذه النوعية من البرامج تعتمد على التصويت الجدي بقدر ما أضحت تجارية محضة تستجيب لطلبات السوق والمعلنين التجاريين.

قدمت أغنيتين مغربيتين خلال السنوات الماضية، فإذا فكرت في مشاركة أحد الفنانين المغاربة في أغنية "ديو"، من ستختارين؟

أتشرف بذلك، لكنني لم أفكر في الأمر، لذلك لا أستطيع أن أختار اسما معينا، لكنني أستمتع وأستمتع بالعديد من الأصوات المغربية.

إلى من تستمعين؟

أحب أسماء لمنور التي تتمتع بصوت جميل ولا ننكر أن المغرب تزخر بأصوات قوية وجميلة.

 

 

 

 




تابعونا على فيسبوك