النجمة اللبنانية استبعدت أداء الأغاني المغربية

إليسا تسحر جمهور "موازين" في خامس لياليه

الصحراء المغربية
الخميس 27 يونيو 2019 - 00:30
Ph. Aicpress

تواصلت فعاليات الدورة 18 لمهرجان "موازين.. إيقاعات العالم"، بخامس لياليه التي أحيتها النجمة اللبنانية إليسا الثلاثاء على منصة النهضة.

وأخذت النجمة الملقبة بملكة "الإحساس" جمهورها الذي بلغ عشرات الآلاف في سفر فريد، مزجت فيه بين عذوبة الصوت، وجمال الكلمة والإحساس.

استقبلت إليسا التي تعود إلى المهرجان بعد غياب طويل، وصراع أطول مع مرض السرطان، جمهورها بأغنية "وحشتوني" فكان التصفيق حارا وملأت الزغاريد الهتافات الفضاء، الشيء الذي زاد من فرحة إليسا فأطلقت العنان لصوتها ولم تبخل على جمهورها بأداء أنجح وأشهر أغانيها.

غنت النجمة اللبنانية، المتوجة بأكثر من جائزة عالمية، للحب والخيانة، وضد العنف على المرأة وغيرها من المواضيع التي عرفت بجرأتها في طرحها، فقدمت أعمالا غنائية من قبيل "عكس اللي شيفنها"، "مرايتي"، "اكرهني"، نفسي أقول له"، "عيشالك" وغيرها...

ولم يعرف الحفل لحظة سكون، إذ توالت الأغاني وتوالت معها الهتافات والتصفيقات، فكانت إليسا تتوقف غير ما مرة لتعبر عن سعادتها بالمشاركة في "موازين" وأمام جمهور وصفته بـ"الرائع"، وقالت، "أخبروني أن حفلتي حققت أكبر نسبة حضور إلى الآن على منصة النهضة وهذا شيء يسعدني كثيرا".

ثقة إليسا في جمهورها، أمر عبرت عنه خلال ندوتها الصحفية التي أقيمت أول أمس الاثنين قبل ساعات على انطلاق حفلها في موازين، فقالت، "أنا أكيدة أن الجمهور سيكون بالآلاف خلال حفلي، مؤكدة أن المهرجان أضحى أكبر تظاهرة فنية بالمغرب والعالم العربي، وجسر لتجديد التواصل مع الجمهور المغربي المعروف بعشقه للفن عموما والأغنية العربية على وجه الخصوص.

وحول المواضيع الجريئة التي تطرحها في أغانيها، أكدت فنانة الإحساس أن الفن وسيلة مهمة لإيصال رسائل للتعريف والتوعية بعدة قضايا مجتمعية، مستحضرة معالجتها في أغانيها لكل من ظاهرة العنف المنزلي والانتحار وغيرهما.

وكانت الندوة فرصة لتتحدث إليسا عن وضعها الصحي، فأكدت أنها تابعت علاجها أخيرا في ألمانيا من أجل التخلص من بعض الآثار الجانية الناتجة عن مرض السرطان على مستوى يديها.

ولمحت إليسا إلى احتمال فسخ تعاقدها مع شركة روتانا، قائلة ن ألبومها المقبل هو الأخير، وأوضحت إلى أن العقد الذي شمع الشركة المذكورة ومؤسسة "ديزر" الموسيقية لا يتناسب مع استراتيجيتها في تسويق أعمالها الفنية.

استبعدت النجمة اللبنانية الغناء باللهجة المغربية، قائلة إنها تفضل أداء أغان مصرية وأخرى بلهجة بلدها، مشيرة إلى أنها لا تستطيع أن تزعم أنها ستتقن أداء المغربي.

وعن مشاركتها كعضو في لجنة التحكيم في برنامج "ذا فويس"، أكدت إليسا أنها مستعدة للمشاركة في الموسم الجديد من البرنامج إذا ما أتيحت لها الفرصة لذلك، أما عن إمكانية دخولها عالم التمثيل، قالت إنها لا تفكر في خوض غمار هذه التجربة، لأنها لا تتقن التمثيل حتى في حياتها الخاصة.

وعن الشائعات التي تشير إلى خلافاتها مع مجموعة من الفنانات، نفت إليسا الأمر، مبرزة أنها تحترم وتقدر كافة زملائها وزميلاتها وقالت، "لكل منا أسلوبه وجمهوره والساحة الفنية تتسع للجميع".

 

 




تابعونا على فيسبوك