افتتاح فعاليات الدورة 22 لمهرجان كناوة بالصويرة على إيقاعات الرومبا وكناوة

الصحراء المغربية
الأربعاء 19 يونيو 2019 - 12:28

تفتتح غدا الخميس فعاليات الدورة 22 من مهرجان كناوة وموسيقى العالم بمدينة الصويرة تحت شعار "دعوة إلى السفر"، والذي سيتمر على مدى ثلاثة أيام من 20 إلى 23 يونيو الجاري.

المنظمين فإن حفل الافتتاح الرسمي سيتم بعد غد الجمعة ستترأسه أمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان،  سيكون على  إيقاعات الرومبا اللاتينية القادمة من كوبا ستمتزج مع إيقاعات كناوة ، الذي سيحييه المعلم حسن بوسو، والفنان الكولومبي، أوساين ديل مونتي بمنصة مولاي الحسن.
وستشهد هذه الدورة من المهرجان حضور أسماء كبيرة في الساحة الفنية الإفريقية والعالمية، في مقدمتهم المجموعة المالية "تيناروين" التي ستحيي حفل اليوم الثاني من المهرجان رفقة المعلم حسن باقبو وماجد بقاس آفرو بساحة مولاي الحسن.
وسيلتقي الجمهور بمنصة الشاطئ في اليوم الأول من المهرجان، بالفنانة نبيلة معن، المعلم محمد كويو، مجموعة إمديازن، وموكادور باند، في حين ستحيي فرقة "بتويناتنا"، المعلم سعيد الوصيف، عصام آرت وادريس الحضري، "بالوجي" والمعلم حسام غانيا.
وسيحيي ختام الدورة 22 من مهرجان كناوة وموسيقى العالم بمنصة مولاي الحسن، بعد غد السبت، المعلم حميد القصري، عبد الرزاق الحاضر، والمجموعة القادمة من جامايكا "ثورد وورد"، والمغنية البريطانية من أصل هندي "سوشيلا رامان".
كما ستحتضن "دار اللوبان" و "دار الصويري" على التوالي حفلات موسيقية لمعلمي كناوة، إلى جانب الحفلات التكريمية التي ستهدى لروح الفنان راندي ويستون عاشق المغرب وفن كناوة.
ويسعى المهرجان في هذه الدورة إلى لقاء بين أعظم المعلمين في المغرب، وأفضل الموسيقيين على الساحة الدولية من أجل خلق "كوكتيل" بين الموسيقى الكناوية العريقة والموسيقى العالمية.




تابعونا على فيسبوك