أكدت لـ "الصحراء المغربية" سعادتها بالمشاركة في إحياء سهرات النسخة الـ 15

دنيا باطمة تلهب حماس جمهور موسم طانطان بنداء الصحراء المغربية وأغاني وطنية وشعبية تراثية

الصحراء المغربية
الإثنين 17 يونيو 2019 - 18:12

في ثالث ايام موسم طانطان "حاضن ثقافة الرجل"، ألهبت الفنانة دنيا باطمة سكان المدينة الذين حجوا بكثافة إلى السهرة التي أحيتها بمنصة بئر انزران.

العشرات من ساكنة المدينة تفاعلوا مع دنيا باطمة، مرددين معها إيقاعات مغربية وطنية وصحراوية وشعبية تخلد لأغاني تراثية مغربية، وكذا أغاني الراي.
ولأزيد من ساعة، تألقت المطربة المغربية بأدائها لكوكتيل متنوع جمع بين الأغاني الوطنية المخلدة لمغربية الصحراء، والأغاني الشعبية التراثية بإيقاعات عصرية، فضلا عن أغاني الراي وبعض المقطوعات الخليجية وتوليفة من جديدها وقديمها الفني.
وارتفعت حناجر الجمهور الطنطاني مرددة النشيد الوطني، وكذا نداء الصحراء المغربية وأغنية "العيون عينيا والساقية الحمرا ليا .."، وأغاني أخرى طالبوها بأدائها وأدوها معها.
وتألقت دنيا باطمة مرة أخرى بأناقتها بارتدائها لقفطان مغربي جمع لونه بين الأحمر والأخضر، وحملت العلم الوطني مرتين وهي تؤدي الأغاني الوطنية، قبل أن تختم السهرة بأداء أغنية تبارك بها عيد ميلاد ابنتها.
وغنت الفنانة إحدى اغاني الفنان المغربي سعد لمجرد، وطلبت من الجمهور أن يردد معها كلمات الأغنية، إذ قدمت لذلك بكونه اهداء لصديقها وابن البلد الذي يوجد حاليا بفرنسا.
وعبرت دنيا باطمة، في تصريح خصت به "الصحراء المغربية"، عن سعادتها كونها كانت واحدة من النجوم المغاربة المشاركين في إحياء سهرات النسخة 15 من موسم مدينة طانطان.
وأضافت دنيا باطمة كونها تفاجأت بالتفاعل الجميل لجمهور مدينة طانطان مع ما أدته من اغاني، شاكرة إياهم على حبهم، فضلا عن شكر القائمين على موسم طانطان على ثقتهم في دنيا باطمة.
وعن موسم طانطان، قالت باطمة إنه من الجميل ان يكون لكل مدينة مغربية مهرجان خاص بها من باب أول هو الترفيه عن سكان المدينة، وثانيا تشجيعا للسياحة واغناء للثقافة المغربية قائلة "جميل انه في كل مرة نعرف بالثقافة المغربية وبالأغنية المغربية وايصالها إلى مختلف بقاع العالم" مضيفة بالقول "دابا فاش كنت كنغني كانوا اماراتيين كيسمعو للراي المغربي والشعبي، يعني كنعرفهم بأنماط وألوان مختلفة من الغناء المغربي".
وعن أدائها لأغنية الفنان سعد لمجرد قالت انها احبت ان تشارك سعد صديقها فرحته بإصدار اجدد اغانيه وهي اغنية "نجيبك" التي أطلقها، أمس الاحد، على قناته على (اليوتوب)، قائلة "هو صديق وحبيت نفرح معاه انا والمغاربة بالجديد ديالو ونقولو ليه انو المغاربة ولاد بلادك راه مانساوكش".




تابعونا على فيسبوك