عناصر الأمن تطلق الرصاص لإيقاف مروج مخدرات روع السكان بزاكورة

الصحراء المغربية
الخميس 13 يونيو 2019 - 13:18

اضطرت عناصر الأمن الإقليمي بزاكور، صباح اليوم الخميس، إلى استعمال السلاح الوظيفي وإطلاق رصاصات تحذيرية قصد إيقاف مشتبه به من ذوي السوابق القضائية، يبلغ حوالي 25 سنة، وموضوع مذكرات بحث محلية وطنية.

وفادت مصادر مطلعة أن المعني بالأمر رفض الامتثال لأوامر الشرطة وهاجمها بواسطة كلاب من فصيلة خطيرة.
 وكانت عناصر الشرطة القضائية بزاكورة قد توصلت بمعلومات تفيد بوجود المبحوث عنه قرب إحدى محطات البنزين في مدخل المدينة، كما توصلت بعدة شكايات من طرف المواطنين يتهمون فيها المشتبه به، الذي ينحدر من حي أسرير، بترويج المخدرات وإحداث الرعب وسط السكان.

وأوضحت المصادر نفسها أن دورية أمنية تدخلت لإيقافه غير أنه رفض الامتثال لتعليمات الشرطة وقاوم عملية المطاردة. كما هاجم العناصر الأمنية بالاستعانة بالكلاب، الأمر الذي اضطر موظف الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية مكنت من تجاوز الخطر، بعد السيطرة على الكلاب المستعملة.

وأفادت المصادر ذاتها أن العناصر الأمنية، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة، وضعت المشتبه به رهن تدابير الحراسة النظرية لاستكمال التحقيق في الحادث، والبحث في ارتباطاته الإجرامية وفي تجارة المنوعات.

 كما تمت مصادرة كمية من المخدرات ضُبطت في حوزته ومُعدة للترويح، في انتظار إحالته على أنظار النيابة العامة لمحكمة الابتدائية لزاكورة بعد استكمال التحقيق ومحاكمته.




تابعونا على فيسبوك