انتهاء تحفيزات اقتناء السكن الاقتصادي في سنة 2020

الصحراء المغربية
الإثنين 20 ماي 2019 - 13:35

أعلن عبد الأحد الفاسي، وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة، عن انتهاء برنامج التحفيزات التي تقدمها الدولة لفائدة المستفيذين من السكن الاجتماعي الخاص بـ 250 ألف درهم.

وأكد وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة، خلال جلسة الأسئلة الشفهية لمجلس النواب اليوم الإثنين، استمرار برنامج السكن الاجتماعي إلى ما دون سنة 2020، مشيرا إلى أن نظام الدعم المبني فقط على الاعفاءات الجبائية هو الذي سينتهي. وقال الوزير إن "البرامج الاجتماعية، المخصصة للسكن، حققت مكتسبات هامة، وساهمة في تخفيظ العجز في السكن"، مشيرا إلى أن الوزارة أبرمت ما يناهز 400 ألف اتفاقية مع المنعشين العقاريين في القطاع الخاص تتضمن انجاز مليون و700 ألف سكن، إذ بفضل هذا التعاون حسنت مئات الآلاف من الأسر من ظروف عيشها عن طريق السكن الاقتصادي الخاص بـ 250 ألف درهم. وأضاف "الآن نحن مطالبين بتطوير المقاربات"، كما أوضح أن السكن الاجتماعي لا زال يمثل تقريبا 60 في المائة، بحسب ما كشفت عنه دراسة الطلب الخاص به، ولا زال في حاجة إلى الدعم عمومي.

وكشف عبد الأحد الفاسي بحث وزارة السكنى والتعمير وسياسة المدينة مع المهنيين والقطاعات الأخرى على خلق سبل دعم أخرى، تكون إما عبارة عن دعم مباشر، أو تسهيلات في مجال التعمير والعلو، أو في الوعاء العقاري، بهدف إنتاج مقاربة أكثر ترابية تستهدف بشكل أحسن وأدق الأسر المعنية بهذا النوع من السكن.




تابعونا على فيسبوك