الزمالك يريد استقبال نهضة بركان بملعب القاهرة الدولي

الصحراء المغربية
الخميس 09 ماي 2019 - 12:08

قالت مصادر إعلامية مصرية إن رئيس نادي الزمالك لكرة القدم، مرتضى منصور، تقدم رسميا بطلب إلى المسؤولين الحكوميين، بالسماح لفريقه باستقبال نادي نهضة بركان على أرضية ملعب القاهرة الدولي، يوم 26 ماي الجاري، في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

المصادر نفسها أن منصور قد يكون التقى، أول أمس الثلاثاء، بأشرف صبحي، وزير الشباب والريضة المصري، وناقش معه مقترح احتضان ملعب القاهرة الدولي لنهائي كأس الكاف، حتى يكون ذلك بمثابة بروفة للمواعيد التي سيحتضنها الملعب ذاته، ضمن نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي من المقرر أن تحتضنها مصر انطلاقا من 21 يونيو المقبل.
ويرغب مسؤولو نادي الزمالك في استقبال نهضة بركان بملعب لائق، مع ضرورة منح الفرصة لأكبر عدد ممكن من أنصار الأبيض لحضور المباراة، علما أنها المرة الأولى التي يصل فيها الزمالك لنهائي كأس الكاف، شأنه شأن منافسه البرتقالي المغربي. وذكرت بعض الجهات أن إدارة الزمالك تأمل في أن ترخص لها السلطات باستقبال الضيف البركاني أمام أنظار 50 أو 60 ألف متفرج، حتى يحظى اللاعبون بقدر كبير من الدعم، وبالتالي تحقيق اللقب الأول. من جهة أخرى، يدرك السويسري كريستيان غروس، مدرب الزمالك، أن مهمة فريقه لن تكون سهلة في النهائي، بالنظر إلى حجم وقيمة نهضة بركان. وقال غروس، بعد أن اجتاز لاعبوه حاجز نادي نجم الساحل التونسي، في نصف النهائي، "سنواجه فريقا قويا ومنظما، ولديه هجوم قوي ورأس حربة على أعلى مستوى"، في إشارة إلى الهداف الطوغولي لابا كودجو. وعلاقة بأخبار نادي الزمالك، قد يكون اللاعبون توصلوا بمنحة قيمتها 100 ألف جنيه مصري، مكافأة التأهل للمباراة النهائية، كما وعد بذلك منصور، في وقت سابق. وتأتي هذه الخطوة للرفع من معنويات المجموعة، ولتحفيز اللاعبين على بذل مجهود مضاعف أمام الحاجز الأخير، على أمل معانقة اللقب، وإسعاد الجماهير.

لا بد من الإشارة إلى أن المهاجم الدولي المغربي، خالد بوطيب، الذي غاب عن إياب نصف النهائي الذي جمع الزمالك بمضيفه التونسي نادي نجم الساحل، يستفيد حاليا من برنامج علاجي خاص، حتى يكون جاهزا للمباراة النهائية،  خصوصا مع تواضع خط الهجوم، الذي اكتفى بإحراز هدفين فقط في 360 دقيقة، بدوري الربع والنصف.




تابعونا على فيسبوك