نهضة بركان في المربع الذهبي لكأس الكاف

الصحراء المغربية
الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 16:44

حقق نهضة بركان إنجازا تاريخيا ببلوغه نصف نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بعد تجاوزه لفريق غورماهيا الكيني بخمسة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على أرضية الملعب البلدي ببركان، برسم إياب دور ربع النهاية.

أهداف فريق نهضة بركان لابا كودجو فو دو )د 21 ( ومحمد عزيز )د 32 ( وبكر الهلالي )د 37 ( ويوسوفو دايو )د 58 ( ويوسف السعيدي )د 86 (، فيما جاء هدف غورماهيا بواسطة جوما )د 24 (. وكان الفريق البركاني تفوق في لقاء الذهاب بنيروبي بهدفين للاشىء.
وسيلاقي ممثل الكرة المغربية في نصف النهاية النادي الرياضي الصفاقسي، الذي ضمن تأهله على حساب نكانا الزامبي بعدما هزمه بهدفين لصفر، في مباراة اياب ربع النهائي التي جرت بملعب الطيب المهيري بصفاقس، علما أن الفريق التونسي انهزم ذهابا بهدفين مقابل هدف واحد.
وقال منير الجعواني، مدرب نهضة بركان، إن فريقه دخل مبكرا في المباراة بتسجيله الهدف الأول، ما عقد من مهمة الفريق الكيني.

وأضاف أنه طالب لاعبيه بالتركيز جيدا على المواجهة ونسيان تفوقهم ذهابا بهدفين لصفر "واللعب على نقاط ضعف غورماهيا، ما أثمر عن تسجيلنا لثلاثة أهداف في الشوط الأول، وسهل مهمتنا في ما تبقى من دقائق المواجهة، وأضفنا هدفين في الشوط الثاني".
وأوضح الجعواني أن نهضة بركان حقق إنجازا مهما ببلوغ نصف النهاية، مؤكدا أنه سيواجه الصفاقسي التونسي على أمل الوصول إلى المباراة النهائية "ومواصلة المغامرة الإفريقية بنفس الحماس" الذي طبع مسار الفريق منذ بداية منافسات كأس "الكاف".
وضغط نهضة بركان من البداية بحثا عن التسجيل، وتمكن لابا كودجو من توقيع الهدف الأول في الدقيقة 21 ، غير أن الفريق الكيني فاجأ البركانيين بإحراز هدف التعادل عبر جوما في الدقيقة 24 مستغلا سوء التغطية الدفاعية للبركانيين، إلا أن محمد عزيز منح التقدم مجددا للنهضة من ضربة رأسية بعد تنفيذ ضربة ركنية، 
وأضاف بكر الهيلالي هدفا ثالثا من مجهود فردي أسكنالكرة بعيدا عن متناول الحارس في الدقيقة 37 . 

ومع انطلاق الشوط الثاني تمكن دايو من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 58 ، الشيء الذي جعل الفريق البركاني يخوض باقي الدقائق باقتصاد، وأراح المدرب الجعواني  عددا من عناصره الأساسية قبل أن يحرز السعيدي الهدف الخامس قبل نهاية المباراة بخمس دقائق مستغلا تراجع المستوى البدني للاعبي الفريق الكيني وذلك بعد الرحلة المرهقة التي قادتهم إلى بركان.




تابعونا على فيسبوك