نهضة بركان يتأهل لربع نهائي كأس الكاف

الصحراء المغربية
الإثنين 11 مارس 2019 - 15:34

حسم فريق نهضة بركان لكرة القدم تأهله، رسميا، إلى ربع نهائي كأس الكاف، عقب فوزه على أوطو ديو الكونغولي (3 /0، أمس الأحد، بالملعب البلدي ببركان.

وأحرز أهداف الفريق البركاني الطوغولي لابا كودجو، وسلمان ولد الحاج، وعبد الصمد المباركي، على التوالي في الدقائق 6 و32 و50. وبذلك يرفع الفريق رصيده إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب العام للمجموعة الأولى، فيما توقف رصيد الفريق الكونغولي عند 5 نقاط في المركز الثاني، ثم حسنية أكادير أيضا بـ 5 نقاط، وأخيرا حامل اللقب، الرجاء البيضاوي بـ 4 نقاط.

وضمنت عناصر الفريق البركاني منحة قيمتها 3 ملايين سنتيم لكل لاعب، وعدتهم بها إدارة النادي، من أجل تحفيزهم على تحقيق الفوز، وبلوغ الدور الموالي.

وأعرب منير الجعواني، مدرب النهضة البركانية، عن سعادته الكبيرة بحسم التأهل إلى الدور الموالي، وقال "تحقيق التأهل لم يأت بمحض الصدفة، وإنما بعد عمل كبير لكل مكونات النادي".

وأضاف الجعواني، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت نهاية المباراة، أن فريق النهضة أكد أنه واحد من الأندية القوية على الساحة الوطنية والإفريقية، وأن الجميع يضرب له ألف حساب، وقال "خاصة أننا أصبحنا نسمع قبل كل مباراة أن منافسينا يخصصون منحا مالية استثنائية للاعبيهم من أجل هزمنا"، مشيرا إلى أن وصول فريقه إلى هذه المكانة جاءت بفضل استفادته من تجارب سابقة، وأنه اكتسب ثقافة البحث عن الفوز، التي تمكنه من مقارعة المنافسين.

من جهة أخرى، أكد الجعواني أن فريقه سيكافح ضمن منافسات البطولة الوطنية الاحترافية، من أجل احتلال المركز الثاني خلف الوداد البيضاوي، الذي حسم فوزه باللقب، على حد قوله، من أجل المشاركة في دوري أبطال إفريقيا، الموسم المقبل، وقال "كل الاحتمالات واردة في منافسات البطولة الاحترافية، بعدما انتزع فريق الوداد البيضاوي اللقب بنسبة كبيرة، إذ أن مجموعة من الأندية تصارع لانتزاع المركز الثاني المؤهل لخوض منافسات دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، ونهضة بركان سيدافع عن حظوظه بكل قوة، رغم أن المهمة صعبة".

من جانبه، أكد ألو بادرا ديالو، مدرب أوتوهو ديو الكونغولي، أن هزيمة فريقه أمام نهضة بركان جاءت نتيجة أخطاء دفاعية قاتلة، وقال "3 أهداف متتالية أثرت على اللاعبين، وكان من الصعب العودة في المباراة".

وأضاف مدرب الفريق الكونغولي "حظوظ فريقنا للتأهل إلى جانب نهضة بركان مازالت قائمة، لذا سنحاول خلال المواجهة الأخيرة أمام الرجاء البيضاوي الحصول على النقاط الثلاث، والتأهل إلى الدور الموالي".




تابعونا على فيسبوك