توقيف "كاف" للحكم الكاميروني لم يشف غليل الرجاويين

الصحراء المغربية
الأربعاء 06 مارس 2019 - 14:52

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" توقيف الحكم الكاميروني أنطوان ماكس إيسوما لمدة عام كامل، ابتداء من أمس الثلاثاء، على خلفية أخطائه الفادحة، والمستوى الهزيل الذي ظهر به خلال قيادته لمباراة النهضة البركانية والرجاء البيضاوي، ضمن الجولة الرابعة من دور مجموعات كأس الكاف، المجموعة الأولى، التي أجريت الأحد الماضي، وانتهت بتعادل سلبي(0/0 ).

وأكد بيان الاتحاد الإفريقي، بموقعه الرسمي على الأنترنت، أن اللجنة التأديبية التابعة للكاف عقدت اجتماعا طارئا، أمس الثلاثاء، واتخذت قرارا بتوقيف الحكم المعني لمدة سنة كاملة، بعد وقوفها على أخطائه الكارثية، والتي كان لها تأثير واضح على نتيجة المواجهة، وأضرت تحديدا بمصالح فريق الرجاء البيضاوي.

وعملت اللجنة التأديبية الكاف، التي تضم في عضويتها المغربي معاذ حجي، الذي يشغل منصب منسق عام داخل الكاف، على فتح تحقيق في الموضوع، ما أفضى إلى الوقوف على مختلف الحقائق، وبالتالي إصدار عقوبة التوقيف في حق الحكم الكاميروني، علما أن إدارة الرجاء البيضاوي، كان بعثت رسالة إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تحتج من خلالها عن "الظلم" الذي تعرضت له، كما هددت بالانسحاب من المنافسات الإفريقية.

ومؤكد أن العقوبة التي أصدرها الكاف في حق الحكم الكاميروني لن تشفي غليل جماهير فريق الرجاء البيضاوي التي طالب البعض منها بإعادة المباراة في ملعب محايد، كما أكدت فئات أخرى أنها ستواصل الاحتجاج، وسترفع صوتها بذلك، إلى أن يصل إلى أعلى سلطة رياضية في العالم.

وتتحدث فئات من أنصار الرجاء في المهجر عن رغبتها في تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يوم السبت 16 مارس الجاري، للتنديد بما تعرض له فريقها من ظلم واضح.

وفي السياق ذاته، قرر اتحاد جمعيات محبي وأنصار نادي الرجاء الرياضي تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم 8 مارس الجاري، بداية من العاشرة صباحا.

من جهة أخرى، قال سعيد وهبي، الناطق الرسمي باسم نادي الرجاء البيضاوي، إن فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، أخطر جواد الزيات، رئيس النادي، بأنه يدعم الفريق الأخضر في أزمته مع الحكم الكاميروني، مضيفا، في تصريح إعلامي، "لقجع كان واضحا، وأكد لنا أنه يدعم الرجاء البيضاوي من منطلق وضعه داخل الكونفدرالية الإفريقية، وأيضا كرئيس للجامعة، إذ يسعى دائما للدفاع عن مصالح الأندية المغربية المتضررة قاريا".




تابعونا على فيسبوك