الرجاء يهدد بالانسحاب من مسابقات "كاف"

الصحراء المغربية
الإثنين 04 مارس 2019 - 13:13

​بلغة شديدة اللهجة، هدد فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، حامل لقب كأس الكاف، بالانسحاب من المنافسات الإفريقية، احتجاجا على ما أسماه "المجزرة" التحكيمية التي تعرض لها خلال مباراته، أمس الأحد، أمام النهضة البركانية، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الأولى من دور المجموعات من مسابقة كأس "كاف"، والتي انتهت بالتعادل السلبي (0/0).

واستنكر الفريق الأخضر، في بيان أصدره، أمس الأحد، مباشرة بعد نهاية المواجهة، عقب اجتماع طارئ لمكتبه المديري بمقر ناديه بالوازيس بالدار البيضاء، ما تعرض له من ظلم تحكيمي، وطالب من الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي "كاف"، "بفتح تحقيق بخصوص هذه المهزلة مع حفظ حق النادي في تدارس إمكانية الانسحاب من المسابقة الإفريقية على ضوء نتائج التحقيق".

كما بعث الفريق الأخضر استنكاره إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بصفتها وصية على الشأن الكروي في المغرب بخصوص هذه الواقعة.

وشهدت المباراة، التي أدارها الحكم الكاميروني أنطوان ماكس ديبادو إيفا إيسوما احتجاجات كثيرة من طرف لاعبي الرجاء البيضاوي على القرارات الجائرة، وطالبوا في أكثر من مناسبة بضربة جزاء، واستغربوا كثيرا عندما عمد عميد الفريق البركاني، المدافع محمد عزيز، إلى نزع قميص بدر بانون، عميد الفريق الأخضر، داخل منطقة الجزاء لحظة تنفيذ ضربة زاوية، دون أن يحرك الحكم ساكنا.

وختم الحكم الكاميروني مسلسل الاعتداء على الفريق الأخضر بإلغاء هدف مشروع، أحرزه المهاجم محسن ياجور في الوقت المحتسب بدل الضائع، بدعوى وجود ضربة خطأ على أحد مدافعي نهضة بركان، علما أن إعادة اللقطة أوضحت أنه لا وجود للخطأ.

ونوهت إدارة الرجاء البيضاوي، في بيانها، بالسلوك الاحترافي للاعبي فريقها والطاقم التقني، الذين "أبانوا عن مستوى عال من المسؤولية والانضباط رغم الحيف الذي تعرض له الفريق خلال أطوار المباراة"، كما أشادت بروح الانضباط التي تحلى بها الجمهور المتنقل لمدينة بركان.

من جهة أخرى، قدم عبد الحميد الصويري استقالته من منصبه رئيسا للجنة العلاقات الخارجية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، احتجاجا على الظلم الذي تعرض له فريق الرجاء في مباراة أول أمس. وأكد الصويري، الرئيس السابق للرجاء، في تصريح إعلامي، أن الفريق الأخضر تعرض لمجزرة تحكيمية لا يمكن السكوت عنها.

وخدم التعادل السلبي مصلحة فريق نهضة بركان، الذي رفع رصيده إلى 8 نقاط، متبوعا بالفريق الكونغولي أوتوهو بـ 5 نقاط، فيما يحتل حسنية أكادير المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ثم الرجاء البيضاوي في ذيل الترتيب بـ 3 نقاط.




تابعونا على فيسبوك