كارتيرون مهدد بالإقالة

الصحراء المغربية
الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 14:58

بات الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، مهددا بالإقالة من منصبه، وربما اضطرت إدارة الفريق الأخضر إلى السير على نهج الجيران، والاستغناء عن ثاني مدرب في موسم واحد، والبحث عن ثالث، إذا تواصلت الإخفاقات.

ووفق مصادر متطابقة، فإن الرئيس جواد الزيات عقد اجتماع آخر مع المدرب الفرنسي، أمس الاثنين، بعدما جالسه عقب التعادل المرفوض أمام يوسفية برشيد (3-3)، ضمن الجولة 18 من منافسات البطولة الاحترافية الأولى، إلا أن الاجتماع هذه المرة كان بحضور جميع اللاعبين، الذين طالبهم ببذل مجهود مضاعف خلال المباريات المقبلة، كما ذكرهم بأن الأمل في تجاوز دور المجموعات من منافسات كأس الكاف ما يزال قائما.

وأضافت المصادر ذاتها أن أغلب أعضاء المكتب المسير للفريق الأخضر غير راضين عن عمل المدرب كارتيرون، إذ لاحظوا أن أسلوبه التقني لم يرق اللاعبين، وليس هناك انسجام بين الطرفين، واقترحوا التخلص من المدرب الفرنسي في حالة تلقى زملاء العميد بدر بانون نتيجة سلبية أمام الجيش الملكي، مساء اليوم الأربعاء، ضمن الجولة 19 من البطولة الاحترافية الأولى، بالمجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط.

وأبرزت المصادر ذاتها لـ "الصحراء المغربية" أن بعض أعضاء المكتب المسير للفريق الأخضر يطالبون بمنح فرصة أكبر للمدرب الفرنسي حتى يتعرف أكثر على اللاعبين، ومنحه الوقت الكافي للتجاوب التقني معهم، خاصة أنه جاء في ظرفية صعبة، لأن جل اللاعبين استنفذوا قواهم البدنية، بعدما خاضوا ما يقارب 42 مباراة على أكثر من واجهة، وهو رقم كبير، ومرشح للارتفاع بالنظر إلى المنافسات التي يخوضها الفريق الأخضر هذا الموسم.

ومنذ تعاقده معه خلفا للإسباني خوان كارلوس غاريدو، قاد كارتيرون الرجاء في ثلاث مواجهات ضمن كأس الكاف، تعادل مرتين أمام حسنية أكادير وأوطوهو الكونغولي، قبل أن يهزم أمام نهضة بركان. أما بالنسبة لمنافسات البطولة الاحترافية، فإنه حقق فوزا واحدا على حساب أولمبيك آسفي في آخر دقيقة من المباراة التي جرت دون جمهور بملعب المسيرة، بعد ثلاثة تعادلات، كما أنه فاز في مباراة واحدة عن كأس زايد للأندية العربة البطلة، وكانت أمام النجم الساحلي التونسي، إلا أن النتيجة لم تمنع الفريق من الإقصاء، بعد الهزيمة في مباراة الذهاب بالرباط بحصة هدفين دون رد في عهد غاريدو.

جدير بالذكر أن الهزيمة الأخيرة للرجاء البيضاوي أمام نهضة بركان (2-4)، الأحد الماضي، خلفت استياء كبيرا لدى الجماهير الخضراء، التي صبت جام غضبها على المكتب المسير برئاسة جواد الزيات بمدرجات ملعب المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط.




تابعونا على فيسبوك