فيديو لتلميذات انتابتهن هيستيريا الصراخ بالبيضاء يهز مواقع التواصل الاجتماعي

الصحراء المغربية
الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 14:56

هز فيديو لتلميذات انتابتهن هستيريا مصحوبة بالصراخ، صباح أمس الاثنين، داخل إعدادية الإمام القسطلاني بالمديرية الإقليمية الفداء مرس السلطان بالبيضاء، مواقع التواصل الاجتماعي والتراسل الفوري "واتساب"، بيد أن التدخل الطبي كشف أن الأمر عاد، ولا علاقة له بتسمم أو مرض عضوي.

وقال عبد العالي السعيدي، المدير الإقليمي للمديرية الإقليمية الفداء مرس السلطان التابعة لوزارة التربية الوطنية، إن الحادث عاد ولا يدعو إلى القلق، وأن التلميذات المعنيات استأنفن الدراسة في الحصة المسائية خلال اليوم ذاته بشكل طبيعي.

وأضاف السعيدي، في تصريح لـ"الصحراء المغربية"، أن الحادث وقع في الفترة الصباحية، عندما دخلت تلميذتان في نوبة من الصراخ بساحة الإعدادية، لتلتحق بهما تلميذات أخريات وشرعن في الصراخ أيضا، الأمر الذي استدعى تدخل الطاقم التربوي، الذي سارع إلى استدعاء رجال الوقاية المدنية، وطبيبة الصحة المدرسية، لتقديم الإسعافات وتشخيص الحالة.

وأوضح عبد العالي السعيدي أن طبيبة الصحة المدرسية أكدت أن الأمر لا يتعلق بأي مرض، أو حالة خطيرة، وقدمت العلاجات الضرورية، مشيرا إلى أنه جرى استدعاء آباء وأمهات التلميذات المعنيات (8 تلميذات)، وغادرن مع أولياء أمورهن في حالة صحية عادية.

وأثار المسؤول ذاته الانتباه إلى وقوع حالات مشابهة في مؤسسات تعليمية على الصعيد الوطني خلال السنوات السابقة.

وأكد المدير الإقليمي أنه حرصا على صحة وسلامة التلاميذ أوفدت المديرية الإقليمية، صباح اليوم الثلاثاء، لجنة للتحقق من الأسباب التي أدت إلى وقوع هذه الحالة.




تابعونا على فيسبوك