ميسي الأعلى راتبا في العالم

الصحراء المغربية
الإثنين 11 فبراير 2019 - 15:25

ما يزال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة الإسباني يتصدر ترتيب قائمة الرواتب الأعلى في العالم، رغم الإغراءات الكبيرة التي تقدمها كبار الأندية للعديد من نجوم كرة القدم خاصة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكشف تقرير صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن هيمنة النجوم في إسبانيا، الذين يلعبون لأندية برشلونة وريال مدريد واتلتيكو مدريد، وتفوقهم على بقية اللاعبين من حيث الأجور الشهرية.
وشهد ترتيب الرواتب العشرة الأعلى في العالم عن تواجد 5 لاعبين من الدوري الإسباني مقابل  لاعبين فقط من الدوري الإنجليزي واثنين منالدوري الفرنسي ولاعب واحد من الدوري الإيطالي.
ويتقاضى ميسي شهريا نحو 7 ملايين و 300 ألف جنيه استرليني منذ نهاية عام 2017 بعدما جدد عقده مع نادي برشلونة لغاية شهر يونيو من عام 2021 ، وهو التجديد الذي فرض على الإدارة الكتالونية تحسين راتبه ليبقى في الصدارة حتى إعلانه اعتزال اللعب.
كما احتفظ المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بمركز الوصافة، بعدما كان أحد بنود عقد انتقاله من نادي ريال مدريد الإسباني إلى جوفنتوس  الإيطالي في الصيف الماضي بالإبقاء على نفس راتبه الذي كان يحصل عليه في إسبانيا، والبالغ  قدره 4 ملايين و 100 ألف جنيه استرليني، وهو الراتب الذي يتقاضاه منذ سنوات، حيث رفضت الإدارة المدريدية تحسين عقده مما جعله يرحل  عن الريال. ويأتي في المركز الثالث الفرنسي انطوان غريزمان مهاجم نادي اتلتيكو مدريد، الذي يتحصل على راتب شهري قدره مليونان  و 900 ألف جنية استرليني، وهو الراتب الذي رصدته له إدارة النادي نظير اخلاصه لشعار الفريق، ورفضه الرحيل عن صفوفه، إذ جدد عقده في صيف عام 2017 بعدما كان قريباً من الانتقال إلى نادي برشلونة.
ولا يزال البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم نادي باريس سان جيرمان بعيداً عن الصدارة العالمية رغم أن انضمامه إلى  النادي الفرنسي كان من اجل منحه  الصدارة في كافة المجالات، حيث يحتل المركز الرابع براتب شهري قدره مليونان و 70 ألف جنيه إسترليني.




تابعونا على فيسبوك