توضيح رسمي بخصوص "دقيق فاسد موجه للإطعام المدرسي" بزاكورة

الصحراء المغربية
الإثنين 21 يناير 2019 - 10:48

أصدرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بزاكورة، أول أمس السبت، بلاغا توضيحيا بشأن ما تم تداوله في وسائل الإعلام بخصوص "دقيق فاسد موجه للإطعام المدرسي"، توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه.

وأفاد البلاغ أنه بمجرد توصل المديرية بإخبار من أربع مؤسسات تعليمية يفيد أن بعض أكياس الدقيق تنبعث منها رائحة غريبة، أصدرت المديرية جملة من التدابير، وأمرت بتوقيف عملية الإطعام المدرسي، ومراسلة عامل الإقليم، لتشكيل لجنة إقليمية للتأكد من سلامة الدقيق.

كما أمرت بحجز كل أكياس الدقيق التي يشتبه في عدم صلاحيتها، وعملت لجنة إقليمية على زيارة المؤسسات التعليمية الأربع المعنية وتحرير محاضر للحجز التحفظي لحوالي 32 كيسا من الدقيق. وأخذ ممثل المكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتوجات الغذائية عينات من الدقيق قصد إخضاعها للتحاليل المخبرية.

وأضاف البلاغ أن اللجنة تأكدت من سلامة الدقيق في إحدى المؤسسات الأربع، وأكدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بزاكورة أنه في حالة ثبوت مسؤولية الممون، الذي نال صفقة الإطعام المدرسي، ستتخذ في حقه الإجراءات اللازمة وفق القوانين الجاري بها العمل، بما فيها الفسخ، والذعائر، والإقصاء من طلبات العروض المقبلة.

  ونوهت المديرية بيقظة رؤساء المؤسسات التعليمية والمشرفين على تدبير خدمات الإطعام المدرسي وتتبعهم لعملية استهلاك كل المواد الغذائية بالمؤسسات التعليمية بشكل يومي، باعتبارها تندرج ضمن اختصاصات المشرفين عليها.




تابعونا على فيسبوك