بعد توجيه أصابع الاتهام لجامعة الكرة...الملغاشي أحمد يكشف حقيقة 20 مليون دولار

الصحراء المغربية
الخميس 17 يناير 2019 - 15:13

قطع الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الشك باليقين بخصوص تصريحاته السابقة التي أكد فيها أن "المغرب منح للكاف مساهمة مالية تقدر بحوالي 20 مليون دولار"، وقال "أسيء الفهم حول هذا الموضوع، والحقيقة أن المغرب لم يمنح للاتحاد الإفريقي 20 مليون دولار نقدا، وإنما تكفل بتنظيم مجموعة من المسابقات والتظاهرات التي برمجها الكاف.

وأضاف أحمد أحمد، في تصريحات صحفية، أمس الأربعاء، بمراكش، أن الاتحاد الإفريقي ممتن كثيرا للمغرب، لأنه استضاف على أرضه عددا من التظاهرات والمناظرات الخاصة بالكاف، أبرزها كأس إفريقيا للاعبين المحليين، والجمعية العمومية للكاف، إضافة إلى المؤتمر الخاص بتطوير كرة القدم داخل القارة السمراء.

وكانت تصريحات أحمد أحمد، على هامش الندوة الصحفية التي عقدها، الأسبوع الماضي، في العاصمة السينغالية دكار، أثارت بعض الجدل، بعد أن قال إن المغرب "منح الاتحاد الإفريقي مساهمة مالية تقدر بحوالي 20 مليون دولار"، الأمر الذي دفع البعض إلى توجيه أصابع الاتهام صوب فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بدعوى أنه يبذر أموال الجامعة، وأنه يتصدق بها على الكاف.

ونفى رئيس الاتحاد الإفريقي، خلال تواجده بمراكش لحضور فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي "فيفا" لتطوير كرة القدم، أن تكون المنحة المالية للمغرب وجهت مباشرة لصندوق الكاف، وقال "الأمر يتعلق بالمبلغ الذي صرفه المغرب لتنظيم أربعة أحداث كبرى ضمن برنامج الاتحاد الإفريقي، على غرار كأس إفريقيا للاعبين المحليين، وملتقى النهوض بكرة القدم النسوية في مراكش، إضافة إلى الدورات التكوينية لفائدة المدربين الأفارقة، والجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي".
وأكد رئيس الكاف أن مصر، التي فازت بشرف تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، ستستثمر بدورها حوالي 30 مليون دولار، لتمويل أنشطة الكاف، وقال "هذا المبلغ لن يدخل صندوق الاتحاد الإفريقي، وإنما سيجري تخصيصه لمنافسات "الكان" حتى تدور بجودة عالية".

وسبق لرئيس الاتحاد الإفريقي أن صرح أكثر من مرة بأن المغرب أنقذ الكاف من ورطة كأس إفريقيا للاعبين المحليين، بعد أن جرى سحبها من كينيا، وبعد أن رفضت العديد من الدول الأخرى تنظيمها، وأكد أن “المغرب البلد الوحيد في إفريقيا الذي ينهج سياسة التعاون جنوب جنوب على الصعيد الرياضي، وعلى الاتحادات الإفريقية السير في الاتجاه نفسه".

 

 

 

 




تابعونا على فيسبوك