60 سنة حبسا لشابين قتلا صديقهما نواحي برشيد

الصحراء المغربية
الجمعة 04 يناير 2019 - 14:39

قضت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بسطات، ليلة أول أمس الأربعاء، بـ60 سنة حبسا نافذا مع الغرامة، في حق شخصين (30 عاما لكل واحد)، متهمين بجريمة قتل شاب يدعى قيد حياته "أيوب"، وجد مرميا وسط طريق نواحي مدينة برشيد، في أكتوبر من سنة 2017

وجاء قرار المحكمة بعدما حجزت ملف القضية إلى المداولة في آخر جلسة واستمعت إلى الكلمة الأخيرة للمتهمين ودفاعهما.

وتعود فصول النازلة إلى نونبر سنة 2017 حينما تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بسرية درك برشيد، من فك لغز جريمة قتل الشاب "أيوب" الذي وجد مرميا وسط طريق سيدي المكي نواحي مدينة برشيد، واعتقلت شخصين في العشرينيات من عمرهما يشتبه في تنفيذهما للجريمة.

وأفادت مصادر مطلعة أن الأمر يتعلق بالمسمى "حمزة. ا"، يقطن بحي البام ببرشيد، وشخص آخر يسمى" سهيل. م"، وهو صديق الضحية، يقطن بالهراويين بمدينة الدار البيضاء، إذ قام الأخير باستدراج الضحية أيوب، وهو من الحي المحمدي بالبيضاء، يوم 28 أكتوبر 2017، باتفاق مع الشخص الأول بعد علمهما أنه يريد شراء دراجة نارية.

وتم نصب كمين للضحية قصد سرقة المبلغ المالي الذي كان بحوزته، والذي لم يتجاوز 6500 درهم، فأخباراه أن الدراجة النارية موضوع البيع توجد على بعد بضع كيلومترات عن مدينة برشيد، في اتجاه سيدي المكي، ليقوما بعدها بضربه على مستوى الرأس بحجر وتوجيه 7 طعنات بالسلاح الأبيض على مستوى صدره وجانبه الأيمن، ثم رمياه وسط الطريق.

 

 




تابعونا على فيسبوك