الأمريكي جيمس غراي: رئاسة لجنة التحكيم مسؤولية كبيرة

بالصور.. نجوم السينما العالمية يفتتحون الدورة 17 لمهرجان مراكش

الصحراء المغربية
السبت 01 دجنبر 2018 - 12:10

استقبل البساط الأحمر للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش ليلة أمس الجمعة نجوم السينما العالمية، ليعلن افتتاح الدورة 17 لهذا العرس الفني المنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس.

وعبر نجوم الفن السابع عن سعادتهم بعودة المهرجان بعد غيابه العام الماضي، مؤكدين أنه حدث سينمائي بارز يساهم في خلق إشعاع ثقافي وفني للمغرب، ويشكل صلة وصل تربط السينمائيين فيما بينهم، كما يفتح للجمهور فرصة التعرف على آخر إنتاجات الشاشة الفضية والتقرب من نجومها.

وشهد حفل الافتتاح، الذي تميز بحضور الفنانين المصريين ليلى علوي، يسرى، بشرى، وباسم سمرة، التقديم الرسمي لأعضاء لجنة التحكيم، التي تضم على رأسها المخرج الأمريكي جيمس غراي، وكل من الممثلة الهندية إليانا دوكروز، والمخرجة المغربية تالا حديد، والمخرجة والفنانة التشكيلية اللبنانية جوانا حاجي توما، والممثلة الأمريكية داكوتا جونسون، والمخرجة البريطانية لين رامسي، بالإضافة إلى الممثل الألماني دانييل بروهل، والمخرج الفرنسي لوران كانتي، والمخرج المكسيكي ميشيل فرانكو.

وفي كلمة افتتاحية، عبر المخرج الأمريكي جيمس غراي، عن سعادته بترأس اللجنة الرسمية للمهرجان، كما نوه بأعضاء اللجنة الشابة والموهوبة، حسب وصفه، معبرا عن عميق شكره لجلالة الملك محمد السادس وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، معتبرا أن ترأسه للجنة تحكيم هذه الدورة مسؤولية كبيرة.

وقال المخرج العالمي، "شرف كبير أن تختارني مؤسسة المهرجان لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، سعيد لأنني عدت للمهرجان للمرة الثالثة وسعيد أكثر بعودة المهرجان إلى مراكش بعد غياب".

وعرف الحفل الذي قدمه كل من لورون فير وسامية عباري، مقدمة برامج في قناة إيطالية، تقديم الأفلام 14 المشاركة في المسابقة الرسمية. ويتعلق الأمر بالفيلم المكسيكي "الفتيات الطيبات" للمخرجة أليخاندرا ماركيز أبيال، والفيلم الأمريكي "دايان" للمخرج كنت جونز، والفيلم المكسيكي "الخادمة" للمخرجة ليلا أفيليس، والفيلم التونسي "في عينيا" للمخرج نجيب بالقاضي، والفيلم الصيني "أيام الاختفاء" للمخرج تشو شين، ثم فيلم "روخو" للمخرج بينيامين نايشتات.

 




تابعونا على فيسبوك