كرومبارغ وشوبارت تدشن مصنعا بالقنيطرة باستثمار يناهز 450 مليون درهم

الصحراء المغربية
الأربعاء 14 نونبر 2018 - 13:33

دشنت المجموعة الألمانية كرومبارغ وشوبارت لتصنيع أسلاك السيارات، أول أمس الثلاثاء، بالقنيطرة مصنعا جديدا باستثمار يناهز 450 مليون درهم.

وجرى بناء هذا المصنع الجديد، الذي يوجد بالمنطقة الحرة الأطلسية بالقنيطرة، والذي من شأنه إحداث 3000 منصب شغل، على مساحة 27 ألف متر مربع، وهو متخصص في صناعة الأسلاك الكهربائية المستخدمة في صناعة السيارات.
ويندرج هذا المشروع في إطار مخطط تسريع التنمية الصناعية ومن شأنه تعزيز وتكثيف المنظومة الصناعية للأسلاك الكهربائية، لا سيما من خلال تنويع الفاعلين في هذا القطاع وتحقيق رقم معاملات يناهز 20 مليار درهم.
وبحسب المعلومات التي توصلت بها "الصحراء المغربية" فإن تمركز المجموعة بالمغرب يعكس حرص إدارة كرومبارغ وشوبارت المركزية على تلبية حاجيات زبنائها على أفضل وجه من خلال تعزيز القرب الصناعي، وبالتالي المزيد من الاستجابة الفورية لطلبيات زبنائها.

وأشاد وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، باستقرار المجموعة الألمانية بالمغرب، مبرزا أن هذا الاستثمار الذي يسهم في تكثيف المنظومة الصناعية للأسلاك الكهربائية المنجزة في إطار مخطط تسريع التنمية، يؤكد مرة أخرى الاهتمام الذي يوليه أحد أبرز مصنعي المعدات الأصلية على الصعيد العالمي للوجهة المغربية، ويعكس مدى القدرة التنافسية لقطاع يحقق أداء جيدا سواء على مستوى إحداث فرص الشغل أو في ما يتعلق بالتصدير.

وتعتبر شركة كرومبارغ وشوبارت رائدة في تصنيع أنظمة أسلاك السيارات، حيث يعتبر فرعها المغربي، الذي تأسس سنة 2016، من أهم الاستثمارات الألمانية الصناعية بالمملكة.

وتوظف شركة كرومبارغ وشوبارت أكثر من 48 ألف شخص في أكثر من 40 فرعا حول العالم، وتعد اليوم واحدة من أكبر الشركات الرائدة على مستوى تزويد الأنظمة الإلكترونية والأسلاك الكهربائية والمكونات البلاستيكية في صناعة السيارات.

 




تابعونا على فيسبوك