محمد كريم منير على رأس مجموعة البنك الشعبي

الصحراء المغربية
الخميس 01 نونبر 2018 - 12:04

أعلنت مجموعة البنك المركزي الشعبي عن تعيين مجلسها الإداري محمد كريم منير رئيسا مديرا عاما للمجموعة، خلفا لمحمد بنشعبون الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس وزيرا للاقتصاد والمالية غشت الماضي.

وأوردت المجموعة في بلاغ صحفي توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أن محمد كريم منير خريج المدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط دفعة 1982، والمعهد الوطني للفنون والمهن بباريس. وكان يشغل منصب المدير العام للبنك الشعبي المركزي منذ أكتوبر 2011، كما يشغل أيضا مدير عام أبلاين غروب والبنك الشعبي شور غروب.

وبدأ مشواره المهني في 1982 مهندسا داخل مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط،  حيث تقلد العديد من المسؤوليات وقاد الأنشطة المرتبطة بالنظم المعلوماتية للمجموعة من 1987 إلى 1997. وخلال هذه الفترة واكب جميع الأوراش الكبرى لتنمية الفروع المعدنية والصناعية للمجموعة. كما شارك بفعالية في إحداث تطوير رئيسي مالي للمجموعة، وتأهيل سياسات تنمية الرأسمال البشري.

والتحق منير بمجموعة البنك الشعبي المركزي في سنة 1997 وتقلد تدريجيا مختلف مناصب المسؤولية في مهن النظم المعلوماتية والتدبير الإجمالي للمخاطر قبل تعيينه مديرا عاما في 2011.

وساهم إلى جانب محمد بنشعبون في توسيع  مجموعة البنك الشعبي المركزي على المستوى الدولي وتنويع أنشطة المجموعة مع خلق وتطوير فروع متخصصة في الأنشطة الموازية البنكية والخدمات.

 

 




تابعونا على فيسبوك