الحدث الترويجي الأكثر شعبية في العالم يعود إلى المغرب في نسخة أكبر

جوميا يطلق برنامج العروض "بلاك فرايداي"

الصحراء المغربية
الخميس 01 نونبر 2018 - 11:05

يستعد جوميا، أول موقع للتجارة الإلكترونية في إفريقيا، ومن بين المواقع العشر الأكثر زيارة في المغرب، لإطلاق برنامج العروض والتخفيضات للسنة الرابعة على التوالي، بـمناسبة "بلاك فرايداي 2018"، بداية من 2 نونبر 2018. وسيكون بلاك فرايداي شهر التخفيضات الكبيرة إلى غاية 30 نونبر.

وبحسب المعلومات التي توصلت بها "الصحراء المغربية" فإنه لمواكبة هذه العملية، التي تعد أول حدث مبيعات بالتخفيضات عبر الأنترنت في المغرب وبالعالم، قام جوميا باختيار مبادرة أصلية هذه السنة تتمثل في نشر دليل عملي وتربوي حول التجارة الإلكترونية للمغاربة.

وتراهن المنصة بالفعل على رفع مستوى التحسيس للسماح لأكبر عدد من مستخدمي الإنترنت بفهم أفضل لكيفية سير مناسبة بلاك فرايداي، وكيفية الاستعداد لهذا الحدث، وطريقة الشراء خلال اليوم المحدد لذلك، وكيفية تسليم ما تم اقتناؤه، وكيفية دفع ثمن المشتريات ... ففي شكل مرئي من صفحة واحدة، يقدم دليل جوميا جميع النصائح وأفضل الممارسات للاستفادة من هذا الحدث.

وفي هذا السياق، أفاد العربي العلوي البلغيثي، المدير العام لـ جوميا قائلا "إن رضا الزبناء هو في صميم بلاك فرايداي 2018. فهذا الدليل يهدف إلى مواكبة المغاربة في هذه الطريقة الجديدة للاستفادة من التخفيضات، التي تصل إلى 70 في المائة على آلاف المنتجات على منصتنا. كما نرغب في تحقيق المزيد من دمقرطة مناسبة بلاك فرايداي، التي تعتبر فرصة بالنسبة لكثير من المواطنين للاستفادة من العروض الترويجية الهامة، أينما كانوا. كما نرغب في إبلاغهم بجميع الضمانات التي يتمتعون بها في ما يتعلق بأمن الدفع، بحيث أن المنتجات التي يتم شراؤها عبر الإنترنت خلال بلاك فرايداي سيتم دفعها بالكامل عند التسليم نقدًا، مما سيسمح بإعادة المنتج المقتنى خلال سبعة أيام إذا لم يكن الزبون راضيا عنه".

بالنسبة لهذه النسخة الرابعة لبلاك فرايداي، استفاد جوميا من تجارب السنوات السابقة. وفي هذا الإطار، تم التركيز أكثر فأكثر على رضا الزبناء، الذي تم وضعه في صميم هذه الدورة الجديدة. ولتحسين تجربة مستعملي الإنترنت، ستقوم المنصة بتعبئة أكثر من 400 من المكلفين بالتسليم و80 من وكلاء خدمة ما بعد البيع، و200 من وكلاء الخدمات اللوجستية لضمان سرعة إدارة الطلبيات والتسليم.

وبغية التحكم في تسيير وتدبير حركية الطلبيات على الموقع خلال الحملة، سيتم أيضًا تعزيز خوادم تكنولوجيا المعلوميات لـ جوميا لتقليل مخاطر الأخطاء. في العام الماضي، ارتبط من خلال الأنترنت عدد يعادل ضعف قدرة ملعب محمد الخامس في نفس الوقت، للاستفادة من أفضل العروض.

وتلبية لطلبات المغاربة، سيتم اقتراح "ميغا همزة" لجوميا كل جمعة في وقت ملائم (الساعة 11 صباحًا بدلاً من منتصف الليل).

وللتذكير، فإن بلاك فرايداي 2017 حطم كل الأرقام القياسية في ما يتعلق بزيارة الموقع وتقديم الطلبيات، لتصبح أول تطبيق يتم تحميله من بلاي ستور، متقدما على فايسبوك وواتساب.

ومن أجل ضمان أفضل مواكبة للمغاربة أثناء "بلاك فرايداي"، قام جوميا بتحليل أكثر من 200000 تعليق من المستخدمين على الشبكات الاجتماعية ويعد الدليل الذي أعدته إجابة على الأسئلة الأكثر شيوعا، حيث قدمت 15 نصيحة لإنجاح مشتريات زبنائها على جوميا خلال بلاك فرايداي 2018.

وأوضح الموقع في الدليل على أن من الضروري بالنسبة للزبناء الجدد إنشاء حسابهم قبل حلول 2 نونبر، مشيرا إلى ضرورة تحميل تطبيق الموقع حيث سيتم الإعلان عن قسيمات التخفيضات والمبيعات الفلاش. كما أشار إلى أنه سيتم اعتماد الخدمة وفق مبدأ الأولوية بالأسبقية.

وأضاف أنه في ما يتعلق بـ "ميغا همزة" فإنه يوجد 800 منتج في المتوسط، على أن يتم تخصيص منتج واحد لكل مشارك.

 




تابعونا على فيسبوك