OCP تقتني 20 في المائة من رأسمال فيرتيناغرو بيوتيك

الصحراء المغربية
الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 13:43

أعلنت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الفاعل الرئيسي في مجال الأسمدة الفوسفاطية، والشركة الإسبانية فيرتيناغرو بيوتيك، المتخصصة في الحلول المغذية للنباتات، عن إنهاء إجراءات اقتناء 20 في المائة من رأسمال فيرتيناغرو من طرف مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، عبر أحد فروعها في إطار عملية للرفع من الرأسمال.

وأضافت المجموعة في بلاغ صحافي توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أنه تم الحصول على جميع التراخيص المطلوبة إلى جانب الموافقة على الرفع من رأسمال فيرتيناغرو من قبل جميع المساهمين. ووقعت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وفيرتيناغرو عقدا لترخيص استغلال الملكية الفكرية والخبرات التقنية، بالإضافة الى عقد للتطوير المشترك يتوافق تماما مع استراتيجية المجموعة ويركز على تحفيز الابتكار واقتراح حلول للتسميد ملائمة للاحتياجات الخاصة للمزارعين في جميع أنحاء العالم.

وأوردت أنه بعد التوقيع على شراكتها، تأمل مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وشركة فيرتيناغرو في توحيد جهودهما لتطوير تشكيلة واسعة من المنتجات والحلول المبتكرة في مجال الفلاحة والتسميد، كما تنويان مواصلة النمو من خلال مجموعة من المشاريع الصناعية والتجارية المشتركة التي سيتم اطلاقها خلال السنوات المقبلة.

ونقل البلاغ نفسه عن مصطفى التراب، الرئيس المدير العام لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، قوله "تمثل الشراكة الاستراتيجية التي أبرمناها مع شركة فيرتيناغرو بيوتيك خطوة جديدة في تحقيق استراتيجيتنا للنمو على المستوى العالمي التي تركز على تطوير وخلق حلول ذكية للتسميد تلائم مختلف أنواع التربة والزراعات، وتعمل على تلبية الاحتياجات الخاصة للفلاحين في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، يهدف هذا التحالف الجديد إلى الاستفادة من القوة والقدرات المشتركة لشركتينا من أجل فتح آفاق جديدة للنمو".

من جهته، صرح خينيروسو مارتان، مؤسس فيتيناغرو بيوتيك، أن "استثمار مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وفيرتيناغرو سيفتح آفاقا جديدة وإمكانيات جديدة لنقل التجارب والخبرات التقنية إلى المزارعين، وبالتالي المساهمة في تحسين قدراتهم التنافسية واستدامة ممارسات التخصيب في سياق أصبحت الزراعة أكثر تطورا. وتعتبر مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط الشريك المثالي بالنسبة لنا لأننا نتقاسم الرؤية نفسها والشغف نفسه لخدمة المزارعين والزراعة، وهما الركيزتان الأساسيتان لجهودنا الحالية ولنمونا المستقبلي. نحن نؤمن أن التحالف بين الكفاءة والتكنولوجيا وحجم العمليات المرتبة عن هذه الشراكة سيساهم في استفادة الملايين من المزارعين في جميع أنحاء العالم".




تابعونا على فيسبوك