«إنوي» منخرط إلى جانب الشباب الإفريقي

الصحراء المغربية
الخميس 18 أكتوبر 2018 - 13:32

أعلن الفاعل الاتصالاتي، "إنوي" عن دعمه مبادرتين أساسيتين تهدفان إلى إبراز المواهب الإفريقية في مجال ريادة الأعمال، ومواكبتها في تطورها على الصعيد المحلي والإفريقي والعالمي.

ويواصل "إنوي" جهوده الرامية إلى دعم ريادة الأعمال والابتكار بالمغرب وإفريقيا.  فمنذ تأسيسه، سعى إلى إنشاء وتطوير منظومة اقتصادية تتسم بالإبداع في مجالات مختلفة مثل التعليم والألعاب الإلكترونية والأنشطة الاجتماعية وريادة الأعمال. وذلك بهدف المساهمة في إنشاء خزان للمقاولات الناشئة النشيطة التي تبدع منتوجات وخدمات مبتكرة.

واستمرارا لدعمه لمناخ ريادة الأعمال بإفريقيا، فإن "إنوي" يعد كذلك شريكا لـ"رابطة الشباب للقيادة والتنمية بإفريقيا" (يالدا)، وهي عبارة عن تحالف دول يعنى بتعزيز وتنمية قدرات القادة الشباب بإفريقيا، وقد تم إنشاؤها في 2004 بمبادرة من خريجي جامعة  "هارفارد"  بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتنظم هذه الجمعية، بدعم من "إنوي"، معسكر «I-boot» تحت شعار "إفريقيا في العصر الرقمي: الشباب فاعل أساسي في الاندماج بفضل تكنولوجيا الإعلام والاتصال"، وذلك ما بين 24 و28 أكتوبر 2018 بجامعة محمد الخامس بالرباط. وينتظر حضور أكثر من 300 قائد شاب ومهني إفريقي إلى هذه التظاهرة، فضلا عن 500 وفد إلكتروني سيشاركون في الأشغال عبر النت.  ويروم المنظمون إلهام وتكوين وتعزيز قدرات هؤلاء الشباب المشاركين بغية تمكينهم من الآليات والاستراتيجيات الضرورية للقيام بـ"تغيير واضح وملموس بالقارة".

وبهذه المناسبة، قالت كنزة بوزيري، المسؤولة عن مصلحة التواصل والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسة "من خلال البرامج المختلفة الموجهة لدعم ريادة الأعمال والابتكار، تمكن ‘إنوي’ من خلق حركية تتسم بالدينامية والإبداع بالمغرب"، مضيفة «واليوم، يؤكد ‘إنوي’ انخراطه إلى جانب الشباب والمقاولين بالمغرب وإفريقيا. فنحن واثقون من كون التكنولوجيا محفز للتطور والنمو في قارتنا. بدعمنا لمبادرتي ‘ديمو إفريقيا’ و‘يالدا’ فنحن نشجع الشباب الإفريقي على امتلاك التكنولوجيا لابتكار الحلول الملائمة التي ستمكن من رفع بعض من تحديات التنمية الكثيرة التي تواجهها إفريقيا".

يشار إلى أن الفاعل الاتصالاتي الشامل شريك في "ديمو أفريكا 2018"، أكبر حدث مخصص للمقاولات الناشئة الإفريقية. وستنعقد هذه التظاهرة بالدار البيضاء يومي 18 و19 أكتوبر 2018 بحضور أكثر من 2000 شخص، بينهم عدة مقاولين، ومستثمرين، ومانحين، وخبراء. كما سيشارك في الحدث وفد مكون من 200 مستثمر من الـ"سيليكون فالي". وهذه سابقة على الصعيد الوطني !

"ديمو أفريكا"  التي أنشئت في 2012، منصة لإطلاق وتسريع تطوير المقاولات الناشئة الإفريقية الحاملة للحلول المبتكرة، التي تساعد على حل الإشكاليات الملموسة المطروحة على الصعيد القاري.

مكنت جولة في عدة بلدان فرق "ديمو إفريقيا" من تحديد 30 مقاولة وصلت إلى المرحلة النهائية ستشارك في مؤتمر الدار البيضاء.

حدد لكل واحدة من المقاولات الناشئة التي بلغت المرحلة النهائية 6 دقائق لتقديم الحلول التي تقترح، ومحاولة جذب الشركاء والمستثمرين الحاضرين في القاعة. لكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، إذ سيتم اختيار 5 مقاولات بلغت المرحلة النهائية للمشاركة في طواف «Lions @frica»، وهو عبارة عن جولة في «وادي السليكون» () بالولايات المتحدة الأمريكية، بحثا عن الشركاء وعن فرص الاحتكاك بالمقاولات الأكثر ابتكارا في العالم.

 




تابعونا على فيسبوك