"كريم" تلبي حاجيات أزيد من 80 في المائة من سكان طنجة

الصحراء المغربية
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 - 13:32

كشفت شركة التنقل الذكي "كريم" أنها استطاعت تحقيق هدفها، بعد مرور شهرين من وصول خدماتها إلى طنجة، حيث لاقت إقبالا من طرف ما يعادل 80 في المائة من زبناء كريم.

وأوضحت في بيان صحفي توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أنه في أقل من 8 أسابيع، سجلت كريم بطنجة العديد من مئات طلبات الأشخاص الراغبين في الالتحاق بالشركة ليصبحوا سائقين لديها، هؤلاء السائقون ـ الذين أصبح عددهم يبلغ أزيد من مليون يقبضون رواتبهم من الشركة ـ ينقلون سنويا أزيد من 25 مليون شخص (أزيد من 300000 شخص بالمغرب) في أزيد من 120 مدينة و15 بلدا.

وأبرزت الشركة أنه منذ دخولها إلى المغرب، ساهمت كريم في خلق 2000 فرصة شغل وتعتزم إحداث 100000 أخرى.

بطنجة، تطبق كريم وصفة نجاحها عبر العالم: التزام علامة مشغلة مسؤولة مع المكونات الضرورية للمساهمة في رفاهية السائقين والركاب. لا تقدم الشركة لـ "سائقيها" فقط فرص عمل متفرغة أو بدوام جزئي ، تولد دخلًا مستقرًا لأسر السائقين، ولكن كريم  تتبع عملية صارمة لتوظيفهم: يجب على جميع "السائقين" المستقبليين اجتياز المقابلات والتدريب قبل القيادة ضمن طواقم كريم.

"منحتني كريم الفرصة لبدء مرحلة جديدة من حياتي المهنية. اليوم ، لدي نشاط يحقق دخلاً أعتبره مهما، وأنا متأكد من أنني سأحصل على راتبي في الوقت المناسب"، يقول حسن، وهو سائق سيارة أجرة" كابتن "يعيش في طنجة.

وحتى عندما يكونوا سائقين لعدة سنوات، فإن "السائقين" ملزمون بإجراء تأهيل بانتظام والهدف: ضمان ظروف عمل صحية، مع ضمان المستخدمين لمهنيتهم.

بهذه المناسبة، صرح إبراهيم مناع، المدير العام للأسواق الناشئة لدى كريم "نحن فخورون للغاية بما حققناه في طنجة في أقل من شهرين، منذ إطلاق خدماتنا في المدينة. إن نجاحنا مرده إلى "سائقينا"، الذين هم سفراؤنا الأوائل. كما أظهر برنامجنا أيضًا تأثيره الإيجابي على الاقتصاد المحلي من خلال خلق فرص العمل والمساهمة المتزايدة باستمرار في قطاع النقل. ونحن نتطلع إلى مواصلة هذا المنحى، واقتراح طرق جديدة لدعم المغاربة على أساس يومي، بما يتماشى مع رؤية الملك الرائدة".

 




تابعونا على فيسبوك