اعترافا بدورهم في تربية الشباب على ريادة الأعمال

مجموعة التجاري وفا بنك تكرم المتطوعين في برنامج "إنجاز المغرب"

الصحراء المغربية
الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 13:12

نظمت مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك حفلا على شرف 447 من مستخدمي مجموعة التجاري وفا بنك للاعتراف بجهودهم التطوعية لفائدة "إنجاز المغرب" بهدف تربية الشباب على ريادة الأعمال.

وتروم هذه المراسيم، التي بلغت نسختها الرابعة، تثمين الالتزام المواطن لمستخدمي المجموعة المتطوعين خلال سنة 2018 على نطاق واسع من أجل تربية الشباب على ريادة الأعمال، من خلال تنشيط برنامج أو عدة برامج لجمعية إنجاز المغرب. في هذا الصدد ولشكرهم على مجهوداتهم تسلم المستخدمون المعنيون شهادات اعتراف "المستخدم المسؤول"، الموقعة بشكل مشترك من طرف رئيسي مجموعة التجاري وفا بنك وجمعية إنجاز المغرب.

يشار إلى أن المجموعة في أكتوبر 2015 عبرت على لسان محمد الكتاني عن تعبئة 1000 مستخدم متطوع في ظرف ثلاث سنوات إلى غاية متم 2018 (أي على الأقل 330 مستخدما متطوعا سنويا) لفائدة جمعية إنجاز المغرب.

على غرار السنتين الماضيتين، تم تجاوز الهدف المسطر لهذه السنة بفضل تعبئة 447 مستخدما متطوعا على صعيد المجموعة مع ضمان تمثيلية جهوية. وهمت مساهمة المستخدمين المتطوعين لمجموعة التجاري وفا بنك سنة 2018 حوالي 8844 ساعة تكوين لفائدة 7500 شاب مستفيد (من تلاميذ الثانويات الإعدادية والتأهيلية والطلبة الجامعيين) على مستوى 11 مدينة في المملكة.

وإجمالا في ظرف ثلاث سنوات (2016-2018) تمت تعبئة 1300 مستخدم متطوع من المجموعة لهذه البادرة النبيلة والمواطنة، وتقديم 18400 ساعة تكوين لصالح 26689 شابا مستفيدا، ما يغطي حوالي 45 في المائة من حاجيات جمعية إنجاز على مستوى ساعات التكوين المقدمة على اختلاف الشركاء.

وبغية تجسيد تأثير برامج الجمعية والقيمة المضافة لهذه التجربة المتعلقة بريادة الأعمال، سواء بالنسبة للشباب المستفيدين أو بالنسبة للمتطوعين، تقرر عرض شهادات للمستخدمين المتطوعين والمستفيدين. في هذا الإطار، وجهت مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك الدعوة للمقاولة الناشئة "صحتي فبالي" لثانوية ابن الياسمين ومستشارتهم المتطوعة ليلى اليعقوبي، الإطار المتطوع من مجموعة التجاري وفا بنك التي أشرفت على تأطير التلاميذ لعدة سنوات في إطار "المقاولة الطلابية" البرنامج الأبرز للجمعية. يشار إلى أن هذا الفريق تم تتويجه خلال المنافسة الوطنية إنجاز المغرب المنظمة في 19 شتنبر كأفضل مقاولة ناشئة على صعيد الثانويات التأهيلية وستمثل المغرب في منافسات شمال إفريقيا والشرق الأوسط التي ستنظم في الكويت خلال شهر نونبر المقبل.

 

تصوير: سوري

 




تابعونا على فيسبوك