التحول الرقمي. "ملتقى المقاولات" لـ "إنوي" يحط الرحال بالرباط بعد مدينة طنجة

الصحراء المغربية
الخميس 11 أكتوبر 2018 - 10:39

بلغت جولة "ملتقى المقاولات" المنظمة من طرف "إنوي" بشراكة مع "الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، محطة جديدة أمس الخميس، حيث التقى خبراء التحول الرقمي بالرباط المقاولين والفاعلين الاقتصاديين بالجهة، بعد أن حلوا يوم الثلاثاء 9 أكتوبر بطنجة.

ويهدف الفاعل الاتصالاتي من وراء هذا الملتقى إلى تحسيس المقاولين  بضرورة الشروع في هذا التحول بغية تحسين مردوديتهم، وتنافسيتهم، كما يرمي إلى مواكبتهم للحصول على الوسائل الضرورية لهذا التحول.

ولبى   الدعوة من جهة طنجة  أكثر من 50 فاعلا اقتصاديا في ميادين مختلفة كالخدمات المصرفية والتأمين وتكنولوجيا المعلومات والفلاحة والتكوين.

خلال هذا الملتقى، كان المقاولون وأرباب المقاولات مدعوون للمشاركة في واحدة من الورشات الخمس المقترحة حول التحول الرقمي حسب مجال اهتمامهم. نشط هذه الورشات خبراء في هذا المجال، واستقبلت كل واحدة ما بين 10 إلى 15 مشاركا. خلال هذه الحصص، قدم المشاركون المشاكل المرتبطة بمقاولاتهم، واستفادوا من إرشادات شخصية وملموسة، كما تقاسموا فيما بينهم تجاربهم كمقاولين.

«إن جولة ‘ملتقى المقاولات’ المنظم من طرف ‘إنوي’ و‘الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب’ صارت اليوم موعدا بارزا في مسلسل التحول الرقمي ببلادنا. وبالنسبة إلى ‘إنوي’ من الأهمية بما كان لقاء الفاعلين الاقتصاديين بجهة طنجة، وهي من بين الجهات الأكثر دينامية على الصعيد الوطني، وجعل هذا التحول الرقمي ملموسا وفي متناولهم» يقول وسيم العروسي، مدير مصلحة "التسويق الخاص بالمقاولات" لدى "إنوي"، مضيفا "بصفتنا فاعلا رقميا شاملا، من مسؤوليتنا النهوض بمهمة مواكبة المقاولات الوطنية لإنجاح تحولها الرقمي".

يشار إلى أن الجولة المقبلة ستحط الرحال بمدينة وجدة يوم 15 نونير.




تابعونا على فيسبوك