الرجاء في محك حقيقي أمام إنييمبا النيجيري

الصحراء المغربية
الأربعاء 03 أكتوبر 2018 - 10:25

تنتظر فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، مواجهة صعبة أمام نادي إنييمبا النيجيري، ابتداء من الثانية بعد الظهر بالتوقيت المغربي، ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية "كاف".

الفريق الأخضر، الذي حل بنيجيريا، صباح الاثنين الماضي، بكامل عناصره 22 لاعبا، يواجه تحديا صعبا، خاصة أن مهاجمه محمود بنحليب تعرض للإصابة في أول حصة تدريبية بمدينة "بورت هاركوت"، إذ أصيب في ركبته اليسرى، وهناك احتمال عدم مشاركته في المباراة.

ومن المفترض أن يكون مدرب الرجاء البيضاوي حدد، خلال الحصة التدريبية للفريق، التي جرت مساء أمس الثلاثاء، على أرضية الملعب الرئيسي "سبورت ستاديوم"، الذي سيحتضن المباراة، التشكيلة النهائية التي سيعتمد عليها في المواجهة الصعبة، خاصة أن فريق إنييمبا، الذي تأسس سنة 1976، يقدم مستويات جيدة أمام جماهيره، علما أنه تأهل إلى مباراة نصف نهائي "كاف" بعد اكتساحه ضيفه "رايون سبورت" الرواندي بحصة 5/1.

واعترف عبد الرحيم شاكير، لاعب الرجاء البيضاوي، بصعوبة مهمة فريقه أمام الخصم النيجيري، وقال "المباراة تعد صعبة على الورق، ويتطلب منا بذل مجهود كبير لتفادي السقوط في نتيجة مخيبة قد تصعب من مهمتنا في مباراة الإياب أمام جماهيرنا العريضة".

وأضاف شاكير، في تصريح صحفي، أن فريقه يتوفر على كل الإمكانات للعودة بنتيجة إيجابية من مدينة أبا" النيجيرية، معقل فريق إنييمبا، خاصة "إذا استغلينا قوتنا الهجومية لتوفرنا على لاعبين جيدين، وبإمكانهم التسجيل ومباغتة خط دفاع الخصم في أي لحظة".

وفي السياق ذاته، وجهت إدارة الرجاء البيضاوي مراسلة رسمية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تستنكر فيها "إخلال نادي إنييمبا النيجيري بالقواعد والإجراءات التنظيمية المنصوص عليها، والتي يجب أن يحترمها الفريق المستقبل خلال المنافسات القارية".

إدارة النادي الأخضر أوضحت، في بلاغ على موقعها الرسمي، أنها احترمت كل التدابير التي ينص عليها قانون الاتحاد الإفريقي، حيث أخبرت مسؤولي إنييمبا ببرنامج رحلة الفريق كاملا.

وفوجئت بعثة الفريق الأخضر لحظة وصولها لمطار "بورت هاركوت" بغياب ممثلي فريق إنييمبا، وبعدم تخصيص وسائل النقل التي يستوجب على الفريق المضيف توفيرها للفريق الضيف. واضطرت بعثة فريق الرجاء، التي تضم 35 عنصرا، إلى الانتظار طويلا بالمطار قبل أن تنجح السفارة المغربية في إيجاد حل لها، إذ وفرت وسائل النقل لإيصال الوفد إلى مقر إقامته. وسيتولى طاقم تحكيم تونسي إدارة مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لكأس "كاف" بين إنييمبا النيجيري والرجاء البيضاوي. وتضم تركيبة طاقم التحكيم يوسف السرايري، مواليد 1977، (حكم ساحة)، ويامن الملولشي، وايمن اسماعيل (مساعدان).

 




تابعونا على فيسبوك