السفارة المغربية بنيجيريا تنقذ بعثة الرجاء البيضاوي

الصحراء المغربية
الإثنين 01 أكتوبر 2018 - 14:21

تتوجه بعثة فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، صباح غد الثلاثاء، إلى مدينة "أبا" النيجيرية لخوض حصة تدريبية بالملعب الرئيسي الذي سيحتضن مباراته أمام نادي إنييمبا المحلي، بعد غد الأربعاء، ابتداء من الثانية بعد الظهر بالتوقيت المغربي، ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية "كاف".

وحسب مسؤول رجاوي فإن رحلة الفريق الأخضر عبر الحافلة من مدينة "بورت هارتكورت"، التي وصل إليها صباح اليوم الاثنين، وخاض بها حصة تدريبية لإزالة العياء، إلى مدينة "أبا"، ستستغرق حوالي ساعتين، وخلال هذه الحصة سيكتشف زملاء العميد بدر بانون، الذي يحتفل اليوم الاثنين، بعيد ميلاده 25 سنة، أرضية ملعب "سبورت ستاديوم"، الذي يتوفر على عشب طبيعي، ويتسع لـ 25 ألف متفرج.

وأضاف المصدر أن فريق الرجاء وصل على الساعة الرابعة صباحا إلى نيجيريا، وتحديدا إلى مدينة "بورت هاركورت" في رحلة مباشرة دامت أزيد من خمس ساعات، ووجد في استقباله مسؤولون عن السفارة المغربية، التي وفرت وسيلة التنقل إلى فندق "Novotel"، في غياب تام للمسؤولين عن الفريق النيجيري.

وأكد المصدر ذاته أن إدارة فريق إنييمبا النيجيري اعتذرت لرئيس البعثة الرجاوية، عبد السلام حنات، بدعوى أنهم كانوا يعتقدون أن البعثة الخضراء لن تصل حتى ظهر اليوم الاثنين، وليس في الساعة الرابعة صباحا، مشيرا إلى أن إدارة الفريق الأخضر، ومثل ما وفرت طائرة خاصة مباشرة من مطار محمد الخامس إلى مطار مدينة "بورت هارتكورت"، فإنها ستؤمن رحلة العودة بالشكل ذاته، أي مباشرة بعد المباراة، ستعود بعثة فريق الرجاء البيضاوي عبر الحافلة إلى "بورت هارتكورت"، لتجد في انتظارها طائرة خاصة تنقلهم إلى مطار محمد الخامس بالدارالبيضاء.

من جهة أخرى، زفت إدارة فريق الرجاء الرياضي الى علم جماهيره أنه تقرر تأجيل فترة إغلاق ملعب محمد الخامس إلى ما بعد تاريخ مباراة إياب نصف نهائي كأس "كاف"، المقرر إجراؤها يوم 24 أكتوبر الجاري، أمام فريق إنييمبا النيجيري.

وقدمت إدارة الرجاء، عبر بلاغ في الموضوع، شكرها وامتنانها لممثلي مجلس مدينة الدارالبيضاء، وممثلي شركة الدار البيضاء للتظاهرات، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على تجاوبهم الإيجابي مع مطلب الفريق الأخضر. وكان مسؤولو الرجاء ربطوا اتصالاتهم مع السلطات المنتخبة والشركة المشرفة على مركب محمد الخامس بمجرد علمهم بموضوع إغلاق الملعب في الفترة ما بين 14 أكتوبر و5 نونبر 2018، ونجحت خطواتهم بعد تدخل فوزي لقجع، رئيس الجامعة، في الموضوع.




تابعونا على فيسبوك