ورزازات تحتضن "سباق المغرب للحواجز" للتحسيس بأهمية حماية البيئة

الصحراء المغربية
الخميس 27 شتنبر 2018 - 12:31

تحتضن مدينة ورزازات، يومي 6 و7 أكتوبر المقبل، النسخة الأولى من سباق دولي يرتبط بحماية البيئة والطاقات المتجددة، ويتعلق الأمر بـ "سباق المغرب للحواجز"، الذي يرتقب أن يشارك فيه ما لا يقل عن 300 رياضي من 13 دولة.

وحسب اللجنة المنظمة، فإن السباق، الذي سينظم بدعم من عمالة إقليم ورزازات، والمجلس الإقليمي، ومجلس جهة درعة-تافيلالت، والوكالة المغربية للطاقة الشمسية (مازن)، سيشهد تنظيم سباقين على الطريق، الأول على مسافة 9 كيلومترات، وسيكون على المشاركين عبور 13 حاجزا، أما السباق الثاني فسيمتد على مسافة 13 كيلومترا و22 حاجزا.

واختارت "يو فيرست سبورت"، المشرفة على الحدث الدولي، وهي مؤسسة للتسويق الرياضي وتنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى، المغربي حسن بركة، سفيرا لهذا الحدث الرياضي. وقال البركة، في تصريح لـ"الصحراء المغربية"، إن الأمر أكبر من سباق رياضي، إذ ستتاح الفرصة لتنظيم زيارة لمحطة الطاقة الشمسية "نور" لفائدة تلاميذ التعليم الإعدادي بالجهة إلى جانب عروض ترفيهية بقلب منطقة المشجعين "فان زون".

وأضاف البركة أن الأهداف من وراء هذه المبادرة ليست فقط رياضية، بل تتعداها إلى إشاعة قيم التضامن والعطاء وحماية البيئة، إضافة إلى ترويج صورة جيدة عن المغرب.

وذكرت اللجنة المنظمة أن هذه التظاهرة ستنظم حلبة للأطفال طولها كيلومترين مع 14 حاجزا، كما سيجري إعداد قرية للتنشيط الثقافي مخصصة للأطفال بغية تحسيسهم بأهمية حماية البيئة واستعمال الطاقات المتجددة، بمشاركة الفنان المغربي فريد غنام.




تابعونا على فيسبوك