المغرب الأقرب لتعويض الكاميرون لاستضافة كأس إفريقيا 2019

الصحراء المغربية
الخميس 13 شتنبر 2018 - 10:55

ينتظر أن يتوجه وفد عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى مصر لحضور اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المقرر يومي 26 و27 شتنبر الجاري بشرم الشيخ، الذي يرأسه الملغاشي أحمد أحمد.

وأفاد مصدر مطلع أن الوفد المغربي سيكون مستعدا لتقديم أول طلب لاستضافة المملكة المغربية لكأس إفريقيا للأمم 2019 عوض الكاميرون، بعدما كشفت نتائج لجنة التفتيش التابعة للـ"كاف" أن تحضيرات الكاميرون لاستضافة الحدث القاري متأخرة.

وأضاف المصدر ذاته أن اجتماع "كاف" بشرم الشيخ سيحدد من خلاله المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي الخطة البديلة لإنقاذ مسابقة كأس أمم إفريقيا في حال تقرر رسميا سحب تنظيمها من الكاميرون، خاصة أن عددا من الدول أبدت رغبتها في استضافة الحدث، من بينها مصر وجنوب إفريقيا، مشيرا إلى أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية للعبة، والذي يشغل منصب النائب الثالث لرئيس الاتحاد الإفريقي، سيكون سباقا لإعلان رغبة المغرب في تعويض الكاميرون لتوفر المملكة على كل التجهيزات اللازمة لتنظيم الكأس القارية، سواء على مستوى البنيات التحتية الرياضية، والفنادق، والطرق السيارة، والمواصلات السلكية واللاسلكية...

وارتباطا بالموضوع ذاته، كشفت مصادر إعلامية إفريقية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يتجه نحو سحب تنظيم كأس إفريقيا 2019 من الكاميرون على أن يمنحه شرف استضافة نسخة 2021، وأن الكوت ديفوار ستنظم نسخة 2023، موضحة أن المغرب هو الأقرب لتعويض الكاميرون لملفه القوي، وجاهزيته على كل المستويات.

وحاولت "الصحراء المغربية" الاتصال بفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لاستفساره حول الموضوع، إلا أن هاتفه ظل يرن دون أي استجابة.




تابعونا على فيسبوك