وزارة النقل تشرع في تعميم نظام الحماية لتأمين المنشآت والممرات العابرة للطرق السيارة

الصحراء المغربية
الجمعة 31 غشت 2018 - 16:11

قررت وزارة النقل والتجهيز تعميم نظام الحماية الذي يتم وضعه على مستوى الممر العلوي لتأمين المنشآت العابرة للطرق السيارة الوطنية.

وكان أعضاء "اللجنة الوطنية لمكافحة الاعتداء برمي الأحجار ووضع العراقيل على الطرق السيارة" قاموا أخيرا، بزيارة لنموذج نظام الحماية الذي تم وضعه على مستوى الممر العلوي على الطريق الإقليمية رقم 3307 الرابطة بين مدينة المحمدية وعين تكي والعابر للطريق السيار الرباط- الدارالبيضاء على مستوى النقطة الكيلومترية رقم 54.

وتندرج هذه العملية، حسب ما جاء في الموقع الإلكتروني للوزارة، في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة التي تم التوقيع عليها يوم 4 يوليوز 2018 بين وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء (مديرية الطرق ومديرية النقل الطرقي والسلامة الطرقية) وشركة الطرق السيارة بالمغرب من أجل تأمين المنشآت العابرة للطرق السيارة الوطنية.

وأضاف الموقع أن النموذج الذي جرى زيارته يتكون من سياج متين مثبت على طول القنطرة إلى جانب نظام للمراقبة من عمودين هوائيين يضم كل واحد منهما 4 كاميرات لمراقبة الممر العلوي في اتجاهي حركة السير، وكذا جوانب الطريق السيار.

يشار إلى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء أعطى تعليماته بتعميم هذا النظام بالتدريج على مستوى شبكة الطرق السيارة الوطنية، خلال الزيارة التي قام بها لهذا المشروع، يوم الأربعاء 18 يوليوز 2018.




تابعونا على فيسبوك