أمطار "الصيف" تجرف امرأة وتقطع طرق وطنية وجهوية بإقليم زاكورة

الصحراء المغربية
الخميس 16 غشت 2018 - 14:50

تمكنت عناصر الوقاية المدنية، منتصف ليلة أول أمس الأربعاء وأمس الخميس، من انتشال جثة امرأة جرفتها السيول بين جماعتي الروحا وتاغبالت بإقليم زاكورة.

وأفادت مصادر من المنطقة "الصحراء المغربية" أن الهالكة، التي تعتمد أسرتها على نمط عيش الترحال ورعي الماشية، تبلغ 30 سنة وأم لأربعة أبناء، فاجأتها السيول الجارفة بينما كانت رفقة شقيقها تقومان بإبعاد قطيع الأغنام عن الوادي، غير أن قوة جريان المياه فاجأتها. وبينما تمكن شقيقها من الإمساك بإحدى الأشجار والنجاة بنفسه، لم تتمكن الضحية من المقاومة كثيرا، وجرفتها المياه لمئات الأمتار.وقد استنفرت عناصر الوقاية المدنية عناصرها وتمكنت من العثور على جثة الضحية في منطقة "بوالقب".

كما تسببت السيول المتدفقة نتيجة الأمطار الرعدية العاصفية في مختلف مناطق إقليم زاكورة، أول أمس الأربعاء، في تعطيل حركة السير في عدد من المحاور الطرقية الرئيسية والجهوية، كما غمرت منازل ومحلات تجارية بجماعة تنزولين دون تسجيل أية خسائر مادية أو بشرية، وشهدت الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين ورزازات وزاكورة انقطاعات على مستوى عدة شعاب وأودية، خاصة في منطقة تفراتين بين أكدز وورزازاتن ودوار أرمض بجماعة تنسيفت ووادي أركيون، على مستوى جماعة أفرا.
كما تسببت السيول في قطع عدد من الطرق الجهوية والإقليمية وإحداث أضرار في البنيات التحيتية، خصوصا بجماعات أكدز، وتنزولين، وتزارين، وتغبالت، وتانسيخت، والروحا، وتوقفت حركة السير لساعات وظلت العربات والحافلات عالقة لعدة ساعات وسط الطريق بسبب ارتفاع منسوب عدد من الوديا والشعاب.
 




تابعونا على فيسبوك